الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

ضبط متهم استخدم نتيجة اختبار «كورونا» مزورة للسفر

أحالت النيابة العامة في دبي متهمين آسيويين إلى محكمة الجنايات بتهمة تزوير واستخدام نتيجة اختبار سلبي لـ«كوفيد-19» مزورة.

ووفقاً لملف القضية ضُبط آسيوي (32 عاماً) مستخدماً نتيجة اختبار سلبي لكوفيد-19مزورة في مطار دبي حين كان قاصداً السفر إلى وطنه بشهر ديسمبر 2020، وعند التدقيق بنتيجة فحص الـ"PCR" من قبل الموظف في المطار اكتشف أن الوثيقة تجاوزت فترة الصلاحية، وأعلم المتهم بعدم قدرته على السفر، ومباشرة غادر المتهم المطار وعاد بعد 30 دقيقة بنتيجة اختبار جديدة لـ COVID-19ولكن مزورة.

وذكر موظف المطار في شهادته أنه أخبر المتهم بأن النتيجة تجاوزت الوقت المسموح به وطلب منه إجراء اختبار جديد وعندها غادر المتهم وعاد بعد 30 دقيقة بنتيجة اختبار COVID-19 صالحة، وعند التدقيق لاحظ الموظف أن تاريخ انتهاء الصلاحية (في الوثيقة السابقة) تم تغييره وضبط المتهم بعد الإبلاغ عنه لشرطة المطار.

وبعد أن استجوبت شرطة دبي المتهم ادعى أنه أجرى الاختبار في إمارة مجاورة، ولكنه خطط للسفر بعد 3 أيام واتصل بصديقه الذي ساعده في تغيير تاريخ انتهاء الصلاحية وكتابة نتيجة الاختبار المزورة ثم العودة إلى المطار.

كما ألقت الشرطة القبض على صديق المتهم (30 عاماً) الذي اعترف بعمل نسخة من الوثيقة المزورة وتسليمها للمتهم بهدف السفر، ومن المقرر عقد الجلسة التالية في القضية في السادس من أبريل المقبل.

#بلا_حدود