السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

8 آلاف درهم غرامة لمتسبب في حادث لم يلتزم بخط السير

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام متسبب في حادث مروري تعويض المتضرر بمبلغ 7 آلاف و920 درهم، لأنه لم ينتبه للطريق ولم يلتزم بخط السير الإلزامي مما نتج عنه الحادث.

وفي التفاصيل أقام المتضرر من الحادث دعوى قضائية طالب فيها بإلزام المتسبب في الحادث بسداد مبلغ تصليح السيارة بقيمة 6 آلاف و920 درهم، والتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية بقيمة 5 آلاف درهم، فضلا عن الرسوم والمصاريف، وذلك على سند من قول المتضرر أنه قد تعرض لحادث مروري بسبب عدم انتباه المتسبب في الحادث كما أنه لم يلتزم بخط السير الإلزامي مما نتج عنه الحادث، وأدين المتسبب عن ذلك الحادث بدعوى قضائية.

وقدم المتضرر للمحكمة ما يفيد إصلاح مركبته بمبلغ 6 آلاف و920 درهم، ومن ثم يحق له بمطالبة المتسبب بما تم إصلاحه من أضرار ناتجة عن الحادث، لاسيما وان المتسبب لم يمثل أمام المحكمة لكي يدفع الدعوى بأي دفع أو دفاع ينال منها، الأمر الذي تقضي معه المحكمة بإلزامه أداء المبلغ المطالب به.

ونص الحكم على إلزام المتسبب في الحادث سداد مبلغ 6 آلاف و920 درهم قيمة إصلاح مركبة المتضرر، و1000 درهم كتعويض جابر للمتضرر متمثل في فوات فرصته من الانتفاع بالمركبة حتى تاريخ إصلاحها وشعوره بالأسى.

#بلا_حدود