الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
مطرقة.

مطرقة.

إلزام شاب بـ11 ألف درهم بعد استئجار سيارة ليوم واحد

قضت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام شاب استأجر سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات لمدة يوم واحد، بدفع 11 ألفاً و628 درهماً لمكتب الإيجار، حيث إنه ارتكب مخالفات مرورية بالسيارة وامتنع عن سداد قيمتها الإيجارية وتأخر على ميعاد تسليمها بنحو 47 يوماً.

وفي التفاصيل، أقام مكتب الإيجار «المتضرر» دعوى قضائية على الشاب المستأجر «الطرف الثاني في النزاع» مطالباً بإلزامه بأن يؤدي له مبلغاً قدره 11 ألفاً و628 درهماً، فضلاً عن الرسوم والمصاريف، وذلك على سند من قول المكتب إن الشاب استأجر السيارة بموجب عقد إيجار لمدة يوم واحد بأجرة يومية قدرها 120 درهماً، ولكن الشاب المستأجر استولى على السيارة نحو 48 يوماً وارتكب بها عدة مخالفات مرورية.

وطالب مكتب الإيجار الشاب بسداد ما ترتب بذمته من مبالغ بإجمالي 11 ألفاً و628 درهماً وهي القيمة الإيجارية وقيمة المخالفات المرتكبة، إلا أنه امتنع عن سداد المبلغ المستحق.

وقدم المكتب سنداً لدعواه وهو صور من عقد إيجار المركبة وصورة من الرخصة التجارية للشاب وصورة من تفاصيل المخالفات المرورية.

وبعد التأكد من صحة الأوراق المقدمة للمحكمة من مكتب الإيجار، حكمت محكمة أبوظبي الابتدائية بإلزام الشاب المستأجر بأن يؤدي إلى مكتب الإيجار المبلغ وذلك وفقاً لمطالبة المكتب.

#بلا_حدود