الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

إنقاذ فتاة انحشرت يدها بفتحة حمام عند محاولة نجدة قطتها

إنقاذ فتاة انحشرت يدها بفتحة حمام عند محاولة نجدة قطتها
أنقذت شرطة دبي فتاة انحشرت يدها داخل فتحة صرف المياه في حمام غرفتها، إثر محاولتها إنقاذ قطتها المحشورة.

وحول تفاصيل الحادثة التي وقعت في منطقة الخوانيج بدبي، قال رئيس قسم الإنقاذ البري في إدارة البحث والإنقاذ في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي المقدم عبدالله بيشوه، إن بلاغاً يفيد بانحشار يد الفتاة (16 عاماً)، وكان الباب مقفلاً عليها.

وعلى الفور، انتقلت دورية الإنقاذ البري والمهمات الصعبة إلى المكان، واستخدمت المعدات الخاصة والمفك الهيدروليكي لفتح باب الحمام، ومن ثم في إخراج يد الطفلة من داخل فتحة صرف المياه، وكانت في حالة جيدة.




من جهته، قال الملازم المنقذ عبدالله ناصر النعيمي إنه توجّه فور تلقي البلاغ مع زميله إلى مكان الحادثة، وبعد فتح باب الحمام، تبيّن أن يد الطفلة عالقة بين الجدار و«البانيو».

ونقل عن الفتاة قولها إنها سمعت صوت القطة الصغيرة واستخدمت هاتفها بداية لاستطلاع الوضع، ليتبيّن أن القطة محشورة، فحاولت إدخال يدها خلف البانيو، إلا أنها لم تستطع سحبها، وطلبت نجدة عائلتها، إلا أن باب الحمام كان مغلقاً، ما دعاهم إلى الاتصال بفرق الإنقاذ.



وأفاد بأن عرض المكان الذي علقت فيه يد الفتاة ضيق لا يتجاوز 8 سم، ما تطلّب إزالة الزجاج قرب البانيو ومن ثم إزالة البانيو من مكانه دون إحداث أي أضرار، سواء على الفتاة أو الممتلكات أو القطة، حتى تمت المهمة التي استغرقت 10 دقائق بنجاح.

وأشار الملازم النعيمي إلى حالة أخرى استدعت تدخلهم، حين علقت يد طفل في سلم مسبح بجزيرة النخلة، وعلى الفور بعد تلقي البلاغ انتقلت فرقة الإنقاذ البري إلى المكان، وسحبت يد الطفل.