الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أمام جنايات دبي.. 4 متهمين باختطاف شخص حمّلوه مسؤولية فقدان سبائك ذهبية

أمام جنايات دبي.. 4 متهمين باختطاف شخص حمّلوه مسؤولية فقدان سبائك ذهبية
أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات 4 أشخاص بتهمة اختطاف مجني عليه (آسيوي) واحتجاز حريته، لتحميله مسؤولية فقدان 4 سبائك ذهبية كانوا قد أرسلوها لبلدهم مع أحد الأشخاص، إلا أن وسائل الاتصال انقطعت معه وتأكدوا أنهم تعرضوا للسرقة.

وتضمنت لائحة الاتهام خطف شخص وحجز حريته بغير وجه قانوني باستعمال القوة والتهديد بالقتل.

ووفق تفاصيل القضية، فقد أمسك المتهمون المجني عليه ووضعوه عنوة داخل مركبة، وتوجهوا إلى منزل في منطقة هور العنز واعتدوا عليه بالضرب، وفي صباح اليوم التالي نقلوه إلى إمارة أخرى، واحتجزوه مدة 3 أيام، ثم سمحوا له بالمغادرة وهددوه بقتل أهله في بلده الأم في حال أبلغ الشرطة بأنه مخطوف من قبلهم.


وبحسب شهادة المجني عليه، فقد حضر إليه المتهم الرابع، وسأله إن كان يعرف أحداً يريد السفر للهند لرغبته بإرسال كمية من الذهب لأسرته، وبالفعل أخبره عن أحد الأشخاص أنه يريد السفر، لكنه لا يعرف ما حصل بين المتهمين والمسافر، وبعد أيام علم أن الشخص المذكور سافر إلى بلده بالفعل.


وفي يوم الواقعة، حضر المتهمون الأربعة وأخبروه أن الاتصال انقطع بالشخص الذي دلهم عليه، وأنه مسؤول أمامهم كونه عرفهم به، إلا أنه أنكر تلك العلاقة، وأكد أنه لم يكن معهم عندما سلموه الذهب، فما كان منهم إلا أن اقتادوه عنوة إلى سيارة متوقفة في المنطقة واختطفوه واعتدوا عليه بالضرب وطلبوا منه أن يصلهم بالشخص المسافر وأقر لهم أنه يجهل عنوانه، وناشدهم إطلاق سراحه ليبحث عن العنوان.

وأضاف المجني عليه أنهم أبقوه محتجزاً في غرفة في هور العنز، ثم نقلوه لغرفة في منطقة النهدة، وبقي هناك 4 أيام، ثم أخذوه إلى إمارة أخرى، وهناك أطلقوا سراحه بعد أن علموا بتحرير بلاغ باختطافه، وطلبوا منه بالتوجه إلى مركز نايف وتقديم إفادة بأنه غير مخطوف، وأنه رافقهم بمحض إرادتهم، مهددين بقتل أهله إن لم يفعل، ثم تركوه في نفس المكان.

وبوصوله إلى مركز الشرطة، شاهد زوج أخته الذي أبلغ عن واقعة الخطف، إلا أنه أخبر الشرطة بأنه لم يختطف وأنه رافق المتهمين بمحض إرادته، قبل أن يقعنه زوج أخته بقول الحقيقة.

وبالفعل، أعاد المجني عليه إفادته، ذاكراً الوقائع وتفاصيل الاعتداء عليه، حيث طلب منه المركز إحضار تقرير طبي يثبت الإصابات التي تعرض لها، فأخضره وسلمه للشرطة.

ووفق شهادة المبلّغ، فقد ورده اتصال من صديق يبلغه أن شقيق زوجته مختطف، فحاول الاتصال به، إلا أن الخط كان يغلق في وجهه، فما كان منه إلا أن أبلغ الشرطة التي رصدت عملية الاختطاف عبر كاميرا مثبتة في المنطقة، وبعد البحث والتحري والقبض على المتهمين أفاد المتهمون بأنهم سلموا الشخص الذي دلهم عليه المخطوف 4 سبائك ذهبية، لكنه لم يسلم الأمانة، ولذلك رجعوا إلى المجني عليه لحل المشكلة.