الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السيطرة على حريق في بناية بمنطقة المعمورة بأبوظبي

السيطرة على حريق في بناية بمنطقة المعمورة بأبوظبي

سيطرت فرق الدفاع المدني في أبوظبي على حريق اندلع مساء الخميس، في بناية سكنية مكونة من 12 طابقاً في منطقة المعمورة بأبوظبي أدى إلى وقوع عدد إصابتين بسيطتين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم إخلاء المكان بصورة آمنة.

وكان قد ورد بلاغ إلى غرفة العمليات مساء الخميس بشأن اندلاع حريق في بناية سكنية، وعلى الفور تحركت فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني وباشرت مهامها في إخماد الحريق الذي انتقل إلى البناية المجاورة.

وأوضح مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني العميد محمد إبراهيم العامري أن فرق الهيئة تمكنت من القيام بواجبها لإخماد الحريق وإخلاء المبنى في وقت قياسي، بفضل الجاهزية العالية ممثلة في فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وكافة الفرق الشرطية والأمنية المشاركة، والتي تعاملت بكفاءة عالية مع الحريق وتأمين الطرق لوصول فرق الإطفاء.

وأكد مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني، أن الفرق عملت بحرفية عالية في حصر النيران وإخمادها، فيما تولت الأجهزة المعنية التحقيق في حادث الحريق لمعرفة أسبابه وملابساته وما تزال التحقيقات جارية.

وأشاد مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بجهود مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في تنبيه السائقين بإغلاق بعض الطرق المؤدية لموقع الحادث وتحويل الحركة المرورية إلى طرق بديلة، كما شكر الجمهور على تجاوبهم السريع بالتعاون مع عناصر وفرق الدفاع المدني، ما أسهم في إنجاح الجهود في زمن استجابة عالٍ.

ودعا أصحاب ومُلاك المنشآت إلى ضرورة الحرص على الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية في المباني السكنية والتجارية ومختلف المنشآت بما يعزز الجهود في تجنب وقوع مثل هذه الحوادث، مثمناً تعاون الشركاء والذي تكلل بالنجاح في السيطرة على الحريق في زمن قياسي.