الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

نباهة شرطي تسهم في ضبط عصابة لسرقة متعاملي البنوك

نباهة شرطي تسهم في ضبط عصابة لسرقة متعاملي البنوك
ساهمت نباهة شرطي بدبي في ضبط عصابة مكونة من 8 متهمين أفارقة بينهم امرأة، بعد تنفيذ جريمة سطو على أحد متعاملي البنوك، استولوا خلالها على 190 ألف درهم كانت في حوزته وقت الاعتداء عليه.

وأحالت النيابة العامة إلى محكمة الجنايات في دبي تشكيل عصابي مكون من 8 متهمين من جنسية أفريقية بينهم امرأة، شكلوا عصابة متخصصة في سرقة متعاملي البنوك وقسموا الأدوار بينهم، حيث توجهوا لمقر البنك وشاهدوا المجني عليه لدى خروجه من البنك وتتبعوه، واعتدوا عليه وأخذوا الظرف الذي يحتوي على النقود «190 ألف درهم» ولاذوا بالفرار.

ووفق شهادة المجني عليه «آسيوي»، أفاد بأنه كان خارجاً من البنك في تمام الساعة 10:30 صباحاً، بعد صرف مبلغ 190 ألف درهم رواتب عمال الشركة، حيث وضع المبلغ في ظرف وأمسك به وخرج إلى سيارته التي تبعد 40 متراً فقط عن البنك، وعند وصوله لمركبته وفتح بابها تفاجأ بأحد الأشخاص يعتدي عليه بتوجيه لكمات على وجهه وصدره إلى أن أسقطه أرضاً ونزع المبلغ من يده وفر هارباً.


ووفق شهادة رقيب إماراتي، فإنه عندما كان ماراً بسيارته، وشاهد شخصين جاثمين على الضحية يحاولان السيطرة عليه، فتوقف لتقصي الأمر إلا أنهما هربا، فلحق بهما وشاهدهما يستقلان مركبة رصاصية اللون يقودها شخص ثالث وتحركوا من المكان بسرعة، فأخذ رقمها ومباشرة تواصل مع العمليات وزودهم ببيانات السيارة، واستمر في ملاحقتهم إلى أن تم ضبط المتهمين.