الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الحبس والغرامة والإبعاد لمدان بسرقة المارة

الحبس والغرامة والإبعاد لمدان بسرقة المارة
قضت محكمة جنايات دبي حضورياً بمعاقبة مجني عليه بالحبس لمدة ستة أشهر وتغريمه مبلغ 1280 درهماً، وإبعاده عن الدولة، بعد إدانته بجريمة السرقة ليلاً مع آخرين مجهولين هاربين.

ووفق ملف القضية، تمكن تشكيل إجرامي من سرقة مجني عليه تحت التهديد في شارع مظلم، إلا أنه تم كشف أمرهم عندما عادوا لأخذ دراجة كانوا قد تركوها في موقع الحادثة.

وكانت النيابة العامة في دبي قد أحالت إلى محكمة الجنايات عاملاً نيجيرياً «22 عاماً»، اتهم مع آخرين هاربين مجهولين بسرقة المجني عليه وبحمل سكين، والاستيلاء على محفظة جلدية سوداء اللون بداخلها 970 درهماً وهاتف نقال مملوك للمجني عليه، وذلك بأن خططوا لعملية السرقة وأعدوا لها العدة وتوجهوا ليلاً إلى مكان الواقعة لتصيد المارة من الجنسية الآسيوية، ومن ثم استيقافهم وإجبارهم على إخراج ما يملكون من أموال منقولة مستغلين ظلمة المكان، وعند مرور المجني عليه بالمكان استوقفوه ونفذوا جريمتهم بحقه.


لم تمر سوى 10 دقائق، ليتفاجأ الضحية بعودة المحكوم عليه إلى المكان بصحبة صديقه لأخذ دراجة هوائية تركاها في مكان الواقعة عند الفرار، وعندما شاهدهما المجني عليه بدأ بالصراخ، وتم اللحاق بالمتهم وصديقه من قبل المتواجدين بالمكان، حيث تمكنوا من القبض على المتهم وهرب الآخر، وتم الاتصال بالشرطة لاتخاذ الإجراء المناسب.