الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

السيطرة على حريق خلّفه انفجار حاوية في ميناء جبل علي

السيطرة على حريق خلّفه انفجار حاوية في ميناء جبل علي

أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي السيطرة على حريق نتج عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة راسية في ميناء جبل علي.

وقال المكتب، في تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن فرق الدفاع المدني في دبي تعاملت مع الانفجار، مؤكداً عدم وجود أي وفيات أو إصابات جراء الحادث.



وأضاف أن الأجهزة المعنية سيطرت، بكفاءة عالية، على المرحلة الأخيرة من الحريق الذي اندلع على متن السفينة التي كانت تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي، بعيداً عن الخط الملاحي الرئيسي للميناء.


ونقل المكتب عن سلطات ميناء جبل علي اتخاذها الإجراءات اللازمة كافة لضمان سير حركة السفن بصورة طبيعية في الميناء.

من جهتها، قالت مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي منى المري، في مقابلة تلفزيونية، أن الهدف الأساسي كان الحرص على عدم وقوع أية إصابات أو وفيات، وعملت الفرق بسرعة، وأخلت السفينة من البحارة في الوقت المناسب، دون أي إصابات بفضل جهود كل الجهات في الموقع.

وأضافت أن إحدى الحاويات كانت تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، لافتة إلى إجراء تحقيق بعد الانتهاء من إخماد الحريق، وإصدار المعلومات في وقت قصير، حرصاً على صحة الأخبار والشفافية في نقل المعلومة، ولمنع تداول أي معلومات غير صحيحة أو مبالغة.

وأكدت المري إن الحركة عادت اعتيادية في الميناء، ولا سيما أن الحادث وقع بمسافة بعيدة عن الحركة التجارية التي تستقبل السفن.

وأفادت بأن التواصل مع الدفاع المدني والشرطة مستمر، وثمة تنسيق كبير من كافة الجهات من الشرطة والدفاع المدني والإسعاف وإدارة جبل علي لتسريع وصول المعلومة ونقل الصورة بشفافية.