الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

تفاصيل إضافية.. إخماد حريق السفينة في جبل علي خلال 40 دقيقة

سيطر دفاع مدني دبي على حريق اندلع في حاوية على متن سفينة ترسو في ميناء جبل علي في دبي، وتمكن من إخماد الحريق في 40 دقيقة، من دون أن تسجل أية وفيات أو إصابات.

وقال قائد عام شرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري إن الحريق اندلع في باخرة في الرصيف رقم 14 بميناء جبل علي، وكانت حمولة الباخرة 130 حاوية، منها 3 تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، مرجحاً أن الانفجار كان في أحد تلك الحاويات.

No Image Info



وأكد المري أن الحاويات خالية من أي مواد مشعة أو أية متفجرات، لافتاً إلى أن نظرة أولية من ذوي الاختصاص من الدفاع المدني وفرقة التفتيشات الأمنية، وبعض الخبراء من موانئ دبي العالمية، تشير إلى أن المواد قابلة للاشتعال ولكنها غير خطرة.

وأضاف أن جميع الجهات من الدفاع المدني وشرطة دبي والموانئ العالمية وجمارك دبي والإسعاف الموحد تقوم بدورها، على أكمل وجه.

وطالب قائد عام شرطة دبي الجمهور باستقاء الأخبار والمعلومات من الجهات والمصادر الرسمية في الدولة والمؤسسات الإعلامية المختصة، وضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها لئلا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

5 مراكز لإطفاء الحريق

من جهته، قال مدير عام دفاع مدني دبي اللواء راشد ثاني المطروشي إن 5 مراكز إطفاء شاركت في التعامل مع الحادث، مشيراً إلى أن الحادث عبارة عن حريق اندلع في باخرة تحمل 777 حاوية تحتوي مواد أولية خاصة لمواد التنظيف، ولا توجد فيها مواد مشعة أو خطرة بل مواد تستخدم في التنظيف.

No Image Info



وأكد أن الوضع تحت السيطرة، ولا توجد أية إصابات، سواء بين فريق الباخرة أو رجال الدفاع المدني، مشيداً بتضافر الجهود والتعاون المتكامل بين الدفاع المدني وشرطة دبي والإسعاف للسيطرة على الحادث الذي يعتبر عرضياً وعادياً.

وأفاد بأن الخبراء المختصين من الإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي سيتابعون التحقيق لمعرفة المسببات الرئيسية التي أدت لاندلاع الحريق، مؤكداً أن المنطقة آمنة وإجراءات منطقة الموانئ تعمل على مدار الساعة ولا انقطاع في العمل فيما يخص المناولة أو نقل الحاويات وإنزالها.

No Image Info



بدوره، قال مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة لدفاع مدني دبي العميد خبير علي حسن المطوع أن بلاغاً ورد لغرفة عمليات دفاع مدني دبي في تمام الساعة 12 ليلاً عن انفجار وقع في حاوية على متن سفينة نتج عنه حريق متناثر على الرصيف.

وتابع: مباشرة بعد تلقي البلاغ هرعت فرق الدفاع المدني في غضون 7 دقائق من تلقي البلاغ للسيطرة على الحادث وكانت أولوية التعامل مع الحادث في منع انتشاره للحاويات المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق.

#بلا_حدود