الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شرطة الشارقة تنقذ سائحَين علقا في جبال خورفكان

شرطة الشارقة تنقذ سائحَين علقا في جبال خورفكان
أنقذ مركز شرطة خورفكان الشامل بالقيادة العامة لشرطة الشارقة سياحين اثنين، من جنسية آسيوية، في مدينة خورفكان، بعد أن تعرضا للإنهاك الحراري نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، عند صعودهما لمسار جبلي في المدينة.

وكانت غرفة العمليات بإدارة شرطة المنطقة الشرقية قد تلقت بلاغاً الساعة 10:15 من صباح اليوم الجمعة، يفيد بوجود شخصين عالقين بالجبال وتعرضهما للإنهاك الحراري أثناء صعودهما للمسار الجبلي.

وفور تلقي البلاغ، انتقلت دوريات الشرطة بمركز شرطة خورفكان والإسعاف الوطني إلى موقع البلاغ، حيث تمكن رجال الشرطة من الوصول إلى المصابين، وتقديم الإسعافات الأولية، والرعاية الصحية من قبل المسعفين، وبعدها نُقل أحدهما بواسطة الإسعاف الوطني إلى مستشفى خورفكان لتلقي العلاج اللازم نتيجة الإجهاد الشديد.


ودعت شرطة الشارقة أفراد الجمهور إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء ارتياد المناطق الجبلية، واختيار الوقت المناسب لممارسة هذه الهواية، نظراً لارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام، إلى جانب التأكيد على عدم التعمق في الدخول إلى الأماكن البعيدة والمرتفعة، وأهمية التزود بالماء الكافي، وبوسائل الاتصال اللازمة، وذلك حفاظاً على سلامتهم، متمنية السلامة للجميع.