الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جناح شرطة دبي الجوي يُساهم في إنقاذ حياة مُصاب سقط على رأسه

جناح شرطة دبي الجوي يُساهم في إنقاذ حياة مُصاب سقط على رأسه

تمكنت إحدى طائرات مركز الجناح الجوي في شرطة دبي، من المساهمة في إنقاذ حياة أحد العاملين في مُنشأة بحرية بعد نقله على وجه السرعة إلى مستشفى راشد، إثر تعرضه إلى إصابة خطيرة في الرأس جراء سقوطه في مكان عمله.

وأوضح مدير مركز الجناح الجوي العقيد مدرب طيار علي المهيري، أن تفاصيل عملية نقل المصاب بدأت بعد ورود بلاغ إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، يفيد سقوط أحد العاملين في إحدى المنشآت البحرية، وتعرضه إلى إصابة خطيرة تستوجب نقله إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن لاحتياجه إلى تدخل طبي فوري.

وقال العقيد المهيري: «فور تلقي الاتصال، تحركت إحدى طائرات الجناح الجوي، وعلى متنها طاقم من المُسعفين، حيث وصلت إلى المنشأة، وباشر المُسعفون العمل على تقديم كافة الإسعافات الضرورية والعلاجات الطبية الميدانية للمصاب ثم العمل على نقله إلى مستشفى راشد».

وبيّن أن الوصول السريع جواً إلى المُصاب ساهم في تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له واستقرار حالته الصحية وإنهاء حالة الخطر، مؤكداً أن المُصاب خرج من المستشفى بصحة عافية بعد تلقي العلاج بشكل كامل.

وأكد العقيد المهيري، أن ما يقوم به الجناح الجوي واجب وطني في سبيل تأدية الرسالة الإنسانية السامية التي يحملها، وتقديم أفضل الخدمات في أسرع وقت، وسرعة الاستجابة للحوادث الطارئة تحت أي ظرف، وذلك تحقيقاً لتوجهات القيادة العامة لشرطة دبي في سرعة الاستجابة مع كافة الحوادث الطارئة وفي أي مكان.

وحث أفراد الجمهور على المسارعة في الاتصال على رقم الطوارئ 999 في مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي أو استخدام خدمة الاستغاثة SOS"" على تطبيق شرطة دبي حالة تعرضهم لحادث طارئ.