الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

وفاة امرأة وإصابة 12 شخصاً في حوادث متفرقة بدبي

وفاة امرأة وإصابة 12 شخصاً في حوادث متفرقة بدبي

توفيت امرأة وتعرض 12 شخصاً لإصابات متفاوتة في حوادث متفرقة وقعت يوم أمس «الأربعاء» في دبي، نتيجة ارتكاب سائقي المركبات المتسببة بالحوادث مخالفات متعددة.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهير المزروعي، إن الحادث الأول وقع عند نفق الكرامة الجديد بين حافلة ومركبة خفيفة، ليسفر الاصطدام عن إصابة 10 أشخاص بإصابات بسيطة.

وأضاف أن الحادث الثاني وقع في اليوم ذاته بين مركبتين على شارع أم سقيم مقابل دبي هيلز، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث وقع بسبب عدم الالتزام بخط السير الإلزامي، ومن جراء الحادث أصيب شخصان بإصابات راوحت بين المتوسطة والبسيطة، نُقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي حادث آخر توفيت امرأة نتيجة تعرضها لحادث دهس في شارع الخيل مساء الأربعاء، وذلك بسبب عبورها الشارع من المكان غير المخصص للعبور.

ولفت إلى أنه فور تلقي البلاغات انتقل مناوبو قسم خبراء المعاينة من إدارة حوادث السير إلى أماكن وقوعها، للمعاينة وجمع الأدلة، بهدف معرفة الأسباب، في حين قامت الدوريات المرورية بتنظيم حركة السير والمرور، وتأمين أماكن الحوادث، وتسهيل مهمة وصول سيارات الإسعاف والإنقاذ للقيام بمهامها، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وناشد العميد المزروعي، سائقي المركبات الالتزام بقوانين السير والمرور، والالتزام بسرعات الطرق، وترك مسافة كافية بين المركبات، والالتزام بخط السير الإلزامي، والتجاوز في حالة الضرورة فقط مع الالتزام بالإشارات الدالة على الانعطاف، وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، وتجنب الوقوف وسط الطريق في حال التعرض لحادث بسيط، واتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها الجهات المعنية عبر وسائل الإعلام المختلفة لتفادي الحوادث المرورية الخطرة، إضافة إلى الخروج إلى العمل في وقت كافٍ تفادياً للتوتر الذي يصيب السائقين في حالة التأخير عن العمل.. متمنياً السلامة للجميع.