الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بعثة تجارية ويلزية تختتم زيارتها باستعراض أفضل خدمات علوم الحياة خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022

بعثة تجارية ويلزية تختتم زيارتها باستعراض أفضل خدمات علوم الحياة 
خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022
نخبة من الشركات الويلزية الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية والتشخيص، تستكشف الفرص التجارية الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توظف صناعة علوم الحياة المزدهرة في ويلز بالمملكة المتحدة- حالياً- أكثر من 12000 شخص يعملون لدى أكثر من 360 شركة، حيث يصل إجمالي مبيعات هذه الصناعة لما يقارب مليارَي جنيه استرليني تقريباً.



وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الشركاء التجاريين الدوليين لدولة ويلز، فضلاً عن أنها تمثل حالياً أكبر سوق لتصدير المنتجات المدنية للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط. وكانت الإمارات قبل جائحة كوفيد-19 أكبر سوق تصدير لدولة ويلز خارج الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مع صادرات تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 500 مليون جنيه استرليني.



وتتمتع حكومة ويلز بحضور قوي في دولة الإمارات، ولديها قاعدة دائمة في الدولة منذ عام 2004، عندما افتتحت مكتباً خاصاً بها في السفارة البريطانية في دبي. ويعمل المكتب منذ ذلك الحين، على الترويج لدولة ويلز وتمثيل مصالحها التجارية داخل الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها.


وفي ظل الجهود المتواصلة لتطوير وتعزيز القطاع الطبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما توفره هذه الجهود من فرص تعاون وشراكة كبيرة للشركات الويلزية والشركات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ فقد قامت الحكومة الويلزية أخيراً بإيفاد بعضٍ من أبرز الشركات والمؤسسات الرائدة كجزء من وفد تجاري شارك في فعاليات «معرض ومؤتمر الصحة العربي»



أحد أهم معارض الرعاية الصحية في العالم، الذي أقيم في دبي.

الوفد:

تمثل الشركات المشاركة في الوفد بعض أبرز ابتكارات وتخصصات وتقنيات علوم الحياة في ويلز، وتشمل:

بترفلاي داتا: فريق من الخبراء الاستشاريين التقنيين والمتخصصين في علوم وإدارة البيانات، قامت هذه الشركة بالتعاون مع مستشفى جامعي محلي، بتطوير جهاز قابل للارتداء لتتبع وإرسال بيانات المريض مباشرة، والتنبيه لمخاطر محددة

هانتلي: تقدم حلولاً مبتكرة للعناية بالأوعية الدموية ومراقبة الجنين والمريض، مثل الحلول التي يمكن أن تساعد الأطباء على تحسين النتائج وصحة المريض.

إكين سيرجيكال: شركة مُصنِّعة للمعدات الجراحية عالية الجودة ذات الاستخدام الواحد، بدلاً من المعدات التي يصعب تنظيفها وتشكل أخطاراً على المرضى من انتقال العدوى والتلوث.

إي كي إف ديجنوستيكس: شركة طبية عالمية مصنعة لمعدات وأجهزة اختبارات نقاط الرعاية، بالإضافة إلى ابتكارها وسيلة نقل فيروسية جديدة للأمراض المعدية.

مجموعة كليات إن بي تي سي: الحائزة جوائز في تقديم الدورات التعليمية والتدريبية في ويلز.

آر أند دي سيرجيكال: شركة مطورة ومصنِّعة للمعدات الجراحية، مع أكثر من خمسين عاماً من الخبرة في هذا المجال.

رياكتا للرعاية الصحية: تتمثل مهمة رياكتا في تحسين حياة مَن يعانون من حساسية الطعام المفرطة- على مستوى العالم- من خلال التشخيص الدقيق والمراقبة العلاجية.

سورجينوفي: مجموعة من أطباء جِراحة العظام والمهندسين وعلماء الحاسوب المختصين بمساعدة الجرّاحين والمرضى على جعل عمليات استبدال المفاصل والتعافي منها أسهل وأسرع وبكلفة مناسبة.

وقاس: أحد المزودين الرائدين في قطاع تقييم الجودة الخارجية (EQA) في المملكة المتحدة، مع أكثر من خمسين عاماً من الخبرة في تقديم البرامج العالمية لتقييم الجودة الخارجية في طب المختبرات.

وبهذه المناسبة، قال فوغان جيثينج، وزير الاقتصاد في حكومة ويلز: «تعد الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط- بشكل أوسع- سوقاً استراتيجياً رئيسياً للشركات الويلزية المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية؛ إذ إنها توفر ثروة هائلة من الفرص الجديدة أمام مندوبينا، وخاصة في ظل احتضانها قطاعَ علومِ حياةٍ ناشئاً ومتنامياً خاصاً بها».