الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
سلاسل ذهبية.

سلاسل ذهبية.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020

استقرت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020 لعدم وجود تعاملات في سوق الصاغة في مصر، وتوقف حركة البيع والشراء في ظل الإجازة الأسبوعية الثابتة بمصر، وأغلق الذهب في مصر على نفس المستويات التي بدأ بها التداول صباح أمس السبت.

وسجل الذهب في مصر بالنسبة لعيار 21 إلى 822 جنيهاً، وهذا العيار هو الأكثر انتشاراً على مستوى كافة المحافظات، في حين سجل الذهب عيار 18 ما قيمته 704، وأخيراً الذهب عيار 24 سجل 939 جنيهاً للغرام، خلال تعاملات اليوم.

.

كشفت شعبة المعادن الثمينة بمصر، أن المبيعات هذا العام متراجعة 40% أول 8 أشهر من 2020، بسبب جائحة كورونا، والتي تسببت في وقف حفلات الزفاف بمصر، الأمر الذي انعكس على مبيعات المعدن الأصفر.

يضاف لسعر الذهب في مصر ما يسمى «المصنعية»، وهى رسوم يفرضها تجار المعادن الثمينة على بيع المشغولات الذهبية بالتجزئة، وذلك بنسبة لا تقل عن 7% من قيمة غرام الذهب، وفق الأعيرة المعترف بها في سوق الذهب بمصر، ولا يوجد حد أقصى لسعر مصنعية الذهب بسوق الصاغة.

وهناك عدة عوامل تؤثر في سعر غرام الذهب، منها حركة أوقية الذهب بالأسواق العالمية، وكذلك سعر الدولار الأمريكي بالسوق المصرفي المصري، ثم عوامل العرض والطلب على المعدن الأصفر، وأخيراً المصنعية الخاصة بكل «صائغ»، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، لأن الصنعة تختلف من تاجر إلى آخر، والمصنعية حالياً أسعارها تتحدد بحسب ما يحتاج إليه كل متعامل من «شغل» في كل قطعة.

#بلا_حدود