الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الذهب في الكويت.

الذهب في الكويت.

أسعار الذهب في الكويت اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020

ننشر تفاصيل التغيرات التي شهدتها أسعار الذهب اليوم الاثنين 2 نوفمبر في دولة الكويت، مع تغيرات محدودة في الأسعار العالمية للذهب، والتي شهدت ارتفاعات بقيمة 3 دولارات فقط عند التداولات حتى صياغة هذا التقرير، الأمر الذي أثر بشكل محدود على الذهب في الكويت.

أسعار الذهب اليوم في الكويت

شهدت أسعار الذهب في الكويت ارتفاعاً طفيفاً للغاية متأثراً بالتحرك المحدود الذي شهدته أوقية الذهب على مستوى التداول العالمي، عيار 24 سعر 18.48 دينار، وبلغ عيار 21 ما قيمته 16.17 دينار، في حين سجل عيار 18 ما قيمته 13.86 دينار.

ويعتقد الكثير من المحللين أن أسعار الذهب رغم ارتفاعها على المستوى العالمي والمحلي فهي فرصة جيدة للشراء، وذلك لأن الذهب حقق مكاسب تتجاوز 27% منذ بداية 2020 وذلك بسبب جائحة كورونا، والتوترات الاقتصادية، وهو ما يدعم ارتفاع الذهب الفترة القادمة، ويزيد الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها المعدن الأصفر.

No Image Info

ورغم أن الذهب على المستوى العالمي شهد تراجعاً بنسبة تجاوزت 2% نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، إلا أنه لا يعول على استمرار هبوط الذهب، وذلك لعدد من الأسباب أبرزها، أن الأداء القوي للدولار لن يستمر طويلاً مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، وكذلك عدم اليقين في تنفيذ خطة إصلاح كبيرة على المستوى العالمي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على اقتصاديات الدول، الأمر الذي يرفع الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب ومعادن أخرى.

ولا بد لكل مستثمر يريد الاستثمار في الذهب من أن يدرك جيداً أن سعر بيع الذهب يختلف عن سعر الشراء، والسبب هو تكاليف المصنعية، فالكثير من الناس يقومون بشراء الحلي الذهبية بغرض الاحتفاظ بها لزيادة سعرها، لكنهم يجدون أنهم خسروا أموالهم بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب.

#بلا_حدود