الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين بسوق الصاغة المصري حتى صياغة التقرير، وذلك عقب أسبوع غني بالأحداث في سوق الذهب، حيث شهدت الأسعار ارتفاعاً كبيراً على المستوى المحلى، على خلفية تحرك سعر أونصة الذهب عالمياً لتسجل 1950 دولاراً ثم ترتفع إلى 1963 دولاراً الآن بالأسواق العالمية مع توقعات بتغير آخر في الأحداث.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

سجلت أسعار الذهب في مصر استقراراً ملحوظاً حتى الآن، ليبلغ عيار 21 إلى 850 جنيهاً، في حين سجل الذهب عيار 18 إلى 728، وأخيراً الذهب عيار 24 سجل 971 جنيهاً للغرام، خلال تعاملات اليوم.

كشفت شعبة المعادن الثمينة بمصر، أن مبيعات الذهب تحسن بشكل ملحوظ على مدى شهرى سبتمبر وأكتوبر 2020، مع تحسن في القدرات الشرائية للمستهلكين، وطرح أوزان ذهبية أقل لتحريك مبيعات المعدن الأصفر، والتي كانت متضررة بشكل كبير منذ مطلع 2020 جراء تفشى فيروس كورونا.

No Image Info

يضاف لسعر الذهب في مصر ما يسمى «المصنعية»، وهى رسوم يفرضها تجار المعادن الثمينة على بيع المشغولات الذهبية بالتجزئة، وذلك بنسبة لا تقل عن 7 % من قيمة جرام الذهب، وفق الأعيرة المعترف بها في سوق الذهب بمصر، ولا يوجد حد أقصى لسعر مصنعية الذهب بسوق الصاغة.

وهناك عدة عوامل تؤثر في سعر غرام الذهب، منها حركة أوقية الذهب بالأسواق العالمية، وكذلك سعر الدولار الأمريكي بالسوق المصرفي المصري، ثم عوامل العرض والطلب على المعدن الأصفر، وأخيراً المصنعية الخاصة بكل «صائغ»، وتختلف المصنعية من محل صاغة إلى آخر، لأن الصنعة تختلف من تاجر إلى آخر، والمصنعية حالياً أسعارها تتحدد بحسب ما يحتاجه كل عميل من «شغل» في كل قطعة.

#بلا_حدود