الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سعر الذهب اليوم في السعودية الجمعة 27 نوفمبر 2020

سعر الذهب اليوم في السعودية الجمعة 27 نوفمبر 2020

سعر الذهب اليوم في السعودية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 في السوق المحلي بالمملكة العربية السعودية، وخلال اليومين الماضيين سجل الذهب هبوطاً كبيراً، ومن ضمن أسباب هبوط الذهب في المملكة، انهيار سعر أونصة الذهب لتتراجع من 1827 إلى 1805 دولارات في الأسواق والبورصات العالمية هذا الأسبوع.

سعر الذهب اليوم في السعودية

سجلت أسعار الذهب في السعودية تراجعاً واضحاً لجميع الأعيرة، فبالنسبة لعيار 24 وهو الأكثر طلباً بالسوق السعودي 218.05 ريال سعودي، وسجل عيار 21 ما قيمته 190.80 ريال، وبلغ غرام الذهب من العيار 18 ما قيمته 163.54 ريال سعودي.

هل يرتفع الذهب في البلاد العربية؟

ارتفاع الذهب بجميع الدول العربية أمر متوقع، مع اقتراب إقرار حزمة جديدة من الدعم المالي لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا، على المستوى المتوسط، والذي من المقرر أن تبدأ الحكومة الأمريكية محاولات تمريرها في يناير المقبل، مع تولي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن منصبه.

وتهدد موجة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بإبطاء التعافي الاقتصادي العالمي من جائحة كوفيد-19 لتزيد من إغراء المعدن الأصفر كملاذ آمن، وهذا يعني ارتفاعاً مرتقباً في الأسعار على المستوى المتوسط، لكن بشأن الأسعار على المستوى القريب فإنها ربما تكون مستقرة أو تشهد ارتفاعات طفيفة سواء على المستوى العالمي أو مستوى الأسواق العربية.

عالمياً تتنظر الأسواق، سواء أسواق المعادن الثمينة أو البورصات أو الأسهم أيضاً، تقرير الاستقرار المالي من البنك المركزي الأوروبي وطلبات السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة ومؤشرات الدخل والإنفاق الشخصي ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة والتقديرات الثانية للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي (الربع الثالث) والميزان التجاري للسلع.

كما أن إعلان وضع إعانات البطالة الأمريكية ومخزونات الجملة و مسوح جامعة ميشيجان للثقة ومحضر اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وإعلان الميزان التجاري النيوزيلندي، كل هذه الأحداث قد تقلب موازين سوق الذهب عالمياً في حالة كونها سلبية، وهذا قد يعيد وتيرة الارتفاع للذهب مجدداً.