السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم في السعودية وتراجع محدود بمحلات التجزئة

هبوط طفيف للغاية سجلته أسعار الذهب اليوم السبت، مع فتح التداول على الذهب في السوق المحلي بالمملكة العربية السعودية، استجابة لشبه الاستقرار العالمي للذهب، لكن هناك اتجاهاً لهبوط عالمي للذهب، وهذا يعني تراجع سعر الذهب في السعودية خلال الساعات القادمة، في حالة هبوط آخر لسعر أونصة الذهب.

سعر الذهب اليوم في السعودية

سجلت أسعار الذهب أول 3 أيام من هذا الشهر ارتفاعاً ملحوظاً، وكان سبب هذه الارتفاعات عدة عوامل أبرزها هبوط النفط 2% وهي إشارة إلى تراجع اقتصادي يعقب اتجاه المستثمرين نحو الذهب، وثانياً هبوط الدولار لأدنى مستوى من عامين، وثالثاً اقتراب إقرار خطة تحفيز في الاقتصاد الأمريكي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وهو ما ينذر ربما بوضع متفاقم في أكبر اقتصاد في العالم.

سعر الذهب اليوم في السعودية السبت 5 ديسمبر 2020

تراجعت أسعار الذهب في السعودية لجميع الأعيرة بشكل ضعيف للغاية، فبالنسبة لعيار 24 وهو الأكثر طلباً بالسوق السعودي 221.84 ريال سعودي، وسجل عيار 21 ما قيمته 194.11 ريال، وبلغ غرام الذهب من العيار 18 ما قيمته 166.38 ريال سعودي.

سعر الذهب اليوم في السعودية

الاقتصادات العالمية تتأثر بالسلب مع الاضطرابات التجارية أو السياسية أو هبوط وارتفاع الفائدة، وهو ما سينعكس على سعر المعدن الأصفر، بوصفه الملاذ الآمن بالعالم، ويزيد الطلب عليه وقت التوترات السياسية والاقتصادية، وبالفعل الذهب خلال أول 3 أيام من هذا الشهر عوّض جزءاً كبيراً من خسائره، وارتفع تقريباً 63 دولاراً على مدار 3 أيام، لكن سيتجه إلى التراجع لجني الأرباح.

ولا بد لكل مستثمر يريد الاستثمار في الذهب أن يدرك جيداً أن سعر بيع الذهب يختلف عن سعر الشراء، والسبب هو تكاليف المصنعية، فالكثير من الناس يقومون بشراء الحلي الذهبية بغرض الاحتفاظ بها لزيادة سعرها، لكنهم يجدون أنهم خسروا أموالهم بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب.

#بلا_حدود