الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الريال السعودي يبدأ الأسبوع بتراجع أمام الدولار الأمريكي

الريال السعودي يبدأ الأسبوع بتراجع أمام الدولار الأمريكي

الدولار الامريكي مقابل الجنيه

بدأ سعر صرف الريال السعودي اليوم الأحد أمام نظائره من سلة العملات الرئيسية ومنها الريال السعودي، بتراجع طفيف عند ليصل قيمته أمام العملة الأمريكية الخضراء مستوى 3.75 ريال سعودي، بحسب أخر تحديثات مؤسسة النقد العربي السعودية.

ومقابل العملات العربية والخليجية، يرجع تراجع سعر صرف الريال السعودي، إلى الأزمة الراهنة الناجمة عن فيروس كورنا، إضافة إلى هدوء الطلب على رحلات العمرة إلى السعودية بشكل مؤقت، بحسب شعبة شركات السياحة في الاتحاد العام للغرف التجارية.

وتشير توقعات المحللين إلى أن الريال السعودي سيعاود الارتفاع مجددا في حال وضوح الرؤية حول فيروس كورونا، وعودة السياحة الدينية للمملكة.


وفقد سعر صرف الدولار الأمريكي 12% من قيمتها، لتستقر أدنى مستوى لها في عامين ونصف العام عند 90.504 يوم.


على صعيد تثبيت سعر صرف السوق السعودية مقابل العملات، يرى المحللون أن ذلك يمنحها السياسة النقدية داخل السعودية مرساة مستقرة، يمنحها القدرة على تحجيم الضغوط التضخمية المصاحبة لخفض سعر صرف العملة.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي اليوم الأحد 6 ديسمبر 2020

في مصرف الراجحي



مع الاتجاه الهابط الذي يسير به الريال السعودي أمام نظائره من العملات منذ بداية ذروة تفشي فيروس كورونا في مارس الماضي يواجه تراجعا أمام الدولار الأمريكي، لاسيما أنه الدولار الأمريكي اليوم بصعود نسبي ، أمام نظيره السعودي داخل مصرف الراجحي مسجلاً 4.01 ريال سعودي، ووصلت على مستوى البيع إلى 4.12 ريال.

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الأماراتي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم .. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم



في بنك الجزيرة



وبلغت سعر صرف الدولار الأمريكي أمام سعر الريال السعودي داخل بنك الجزيرة، خلال تعاملات اليوم، 3.74 ريال للشراء، و3.76 ريال للبيع