الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
الدولار الامريكي مقابل الجنيه

الدولار الامريكي مقابل الجنيه

سعر الدولار مقابل الريال السعودي واستقرار سوق الصرف بالمملكة

حافظت عملة المملكة العربية السعودية على أسعارها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.75 ريال، نتيجة لقيام المملكة بربط الريال بالدولار، لاسيما أن التوقعات تشير إلى أن الريال السعودي سيعاود الارتفاع مجددا في حال وضوح الرؤية حول فيروس كورونا، وعودة السياحة الدينية للمملكة.

كما أشار مراكز البحوث إلى أن الاستقرار يعود إلى قوة احتياطيات النقد الأجنبي وقدرة السعودية على تلبية الالتزامات الخارجية للمملكة كافة، لتكون المملكة من ضمن قائمة الـ 6 دول الأكبر من حيث الاحتياطات الأجنبية حول العالم.

وعلى الرغم من تأثر إيرادات المملكة نتيجة أسعار النفط بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي دفع إلى قلل الطلب على الخام، إلا أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أكدت في سبتمبر الماضي على ربط العملة السعودية بالدولار الأمريكي الأمريكية الذي بدأ منذ أعوام طويلة.


فيما يشهد الريال السعودي حالة من التباين أمام العملات العربية نتيجة الأزمة الراهنة الناجمة عن فيروس كورنا، إضافة إلى هدوء الطلب على رحلات العمرة إلى السعودية بشكل مؤقت، بحسب شعبة شركات السياحة في الاتحاد العام للغرف التجارية.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020

في مصرف الراجحي



استقر سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم أمام نظيره السعودي داخل مصرف الراجحي مسجلاً 4.01 ريال سعودي، ووصلت على مستوى البيع إلى 4.12 ريال، على عكس الاتجاه الهابط لذي يسير به الريال السعودي أمام نظائره من العملات منذ بداية ذروة تفشي فيروس كورونا في مارس الماضي .

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الأماراتي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم .. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم

​​​​​​​

الدولار الأمريكية مقابل الجنيه

في بنك الجزيرة



فيما وصل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام سعر الريال السعودي داخل بنك الجزيرة، خلال تعاملات اليوم، 3.74 ريال للشراء، و3.76 ريال للبيع

#بلا_حدود