الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

صعود الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

صعود الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

الريال السعودي مقابل العملات

توجه مؤشر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري صاعدا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المصرية، ليصل إلى 4.06 جنيه للشراء، 4.20 جنيه للبيع، بحسب أحدث الأسعار بالبنك المركزي المصري.

ويأتي صعود الريال السعودي اليوم مقابل العملة المحلية المصرية، نتيجة لارتفاع أسعار صرف الدولار في مصر ، يتزامن مع ، نتيجة لقيام المملكة بربط الريال بالدولار.

كما تشير التوقعات إلى أن الريال السعودي سيعاود الارتفاع مجددا في حال وضوح الرؤية حول فيروس كورونا، وعودة السياحة الدينية للمملكة.


وتعود المؤشرات التي يشهدها الريال السعودي مقابل الجنيه المصري وباقي العملات إلى قوة احتياطيات النقد الأجنبي داخل المملكة، وقدرة السعودية على تلبية الالتزامات الخارجية للمملكة كافة، لتكون ضمن قائمة الـ 6 دول الأكبر من حيث الاحتياطات الأجنبية حول العالم.


ورغم تأثر إيرادات السعودية، لانخفاض سعر النفط بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي دفع إلى قلل الطلب على الخام، إلا أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أكدت في سبتمبر الماضي على ربط العملة السعودية بالدولار الأمريكي الأمريكية الذي بدأ منذ أعوام طويلة.

سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020

في البنك الأهلي المصري



في أكبر مصرف حكومي يعمل داخل مصر، وصلت سعر صرف الريال السعودي على شاشة التداول لديه إلى مستوى 4.07 جنيه للشراء، 4.19 جنيه.

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الأماراتي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم .. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم



فى البنك التجاري الدولي



وعن السعر داخل أكبر مصرف خاص في السوق ( البنك التجاري الدولي ) المصرية جاء سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري عند مستوى 4.16 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

أعلى سعر



فيما يستمر بنك البركة الإسلامي على قمة البنوك الذي تقدم أعلى قيمة لبيع العملة السعودية في السوق المصرفية عند مستوى 4.22 جنيه للبيع.

أقل سعر للريال



ويقدم المصرف المتحد أقل سعر لشراء العملة السعودية داخل السوق المصرفية، مقابل الجنيه المصري، عند مستوى 4.03 جنيه للشراء.