الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أسعار الذهب في الإمارات اليوم وهبوط كبير للمعدن الأصفر بالسوق المحلي

أسعار الذهب في الإمارات اليوم وهبوط كبير للمعدن الأصفر بالسوق المحلي

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

هبطت أسعار الذهب اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020 في الإمارات العربية المتحدة بشكل واضح لأغلب الأعيرة المتداولة في السوق بقيم متفاوتة، وقد يؤثر هذا الهبوط الكبير لسعر الذهب في حجم الطلب على المعدن الأصفر، حيث يتجه المستهلك للشراء كلما حدث هبوط في سعر الذهب، للاستفادة من الهبوط حتى ولو بشكل جزئي في أسعار المعدن النفيس.

وسجل سعر الذهب في السوق الإماراتي تذبذباً واضحاً الأسبوع المنقضي، لكن الأسعار أخذت طريقها للصعود منذ اليوم الأول من شهر ديسمبر 2020، بعد أن كسر سعر الذهب عالمياً حاجز المقاومة عند 1800 دولار للأونصة، لكن هبطت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها هذا الشهر لتخسر 40 دولاراً أو أكثر.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020

تراجع سعر الذهب في الإمارات اليوم بصورة ملحوظة وتجاوز الهبوط 4 دراهم تقريباً قياساً على سعر فتح السوق أمس، وسجل الذهب عيار 24 سعر 217.42 درهم، وبلغ عيار 21 سعر 190.24 درهم، وبلغ عيار 18بلغ سعره 163.06 درهم، وسط ترقب من المستهلكين في انتظار مزيد من التراجع بالأسعار للإقبال على الشراء.

متغيرات سعر الذهب بشكل مستمر في السوق العالمي والمحلي، تؤكد أنه لا يوجد ضوابط لحركة سعر الذهب عالمياً أو محلياً، لأنها بورصة متغيرة بين الحين والآخر، وتتأثر بكافة التقلبات في الاقتصاد الدولي، وكذلك تقارير أداء البورصات والأسواق الدولية.

وهنالك طرق لشراء الذهب، مثل شراء المشغولات الذهبية وحفظها بالطرق المتعارف عليها بين أغلب المستهلكين، إما بمكان آمن، أو وضعها في ودائع وخزائن بنكية، أو شراء السبائك الذهبية وحفظها للادخار بالطرق السابقة، وبحسب المدخرات المالية المتوافرة يمكن أن تختار طريقك للاستثمار في الذهب، فالمدخرات المالية المرتفعة يمكن توجيهها لبورصات الذهب مع ضرورة الاستعانة بمختصين أو شركة لإدارة وتوجيه هذه المدخرات، والتداول بها في سوق الذهب، حتى لا تتعرض للخسائر.