الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر واستقرار المعدن الأصفر بأسواق المحروسة

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020، عقب ارتفاع كبير على مدى يومين، وحتى صياغة هذا التقرير، سينشر موقع «الرؤية» تفاصيل سعر الذهب في أسواق مصر المحروسة، وذلك في إطار خدمات أسعار الذهب المقدمة من الموقع للقراء.

ولا بد أن يعرف المستهلك للذهب في مصر، أن سعر الذهب في مصر يرتبط بهبوط أسعار صرف الدولار في السوق المصرفي، وهو ما يلقى بظلاله على تداول الذهب في مصر، إذ يؤثر هبوط العملة الأمريكية في القاهرة على أسعار الذهب، ومع هبوط العملة الأمريكية تراجعت الأسعار العالمية للذهب مما سبب هذا الانخفاض الواضح في سعر الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

أحدث تقرير رسمي صادر عن شعبة الذهب في القاهرة، كشف أن مبيعات الذهب في مصر تراجعت بالفترة من يناير إلى أغسطس بنسبة تراوحت بين 50 و60%، لكنها شهدت تحسناً بشكل ملحوظ على مدى شهري سبتمبر وأكتوبر 2020، مع تحسن في القدرات الشرائية للمستهلكين، وطرح أوزان ذهبية أقل لتحريك مبيعات المعدن الأصفر، والتي كانت متضررة بشكل كبير منذ مطلع 2020 جراء تفشى فيروس كورونا، وفق اتحاد الغرف التجارية بمصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 11 ديسمبر 2020

سجل الذهب اليوم في مصر استقرار واضح عند 803 جنيهات لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 688 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 917 جنيهاً، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6424 جنيهاً.

وتختلف المصنعية على الذهب في مصر من محل صاغة إلى آخر، لأن الصنعة تختلف من تاجر إلى آخر ومن منتج إلى أخر، والمصنعية حالياً أسعارها تتحدد بحسب ما يحتاجه كل عميل من «شغل» في كل قطعة، لكن المصنعيات في مصر ترتفع مع الشركات الكبيرة العاملة في سوق الصاغة، فهناك شركات تضع مصنعية لا تقل عن 80 جنيهاً في كل جرام، في حين أن بعض الشركات والمصانع الصغيرة تنخفض مصنعيتها إلى 50 جنيهاً وبعض المصوغات الشعبية تنزل إلى 40 جنيهاً.

#بلا_حدود