الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

استقرار الريال مقابل الدولار الأمريكي في السوق السعودية

استقرار الريال مقابل الدولار الأمريكي في السوق السعودية

سعر الدولار

واجه سعر صرف الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي حالة من السكون عند مستوى 3.75 ريال، بحسب متوسط السعر على شاشة أسعار العملات بموقع مؤسسة النقد العربي السعودي.

علما بأن قيام المملكة العربية السعودية بربط الريال بالدولار، أدى إلى استقرار سعر صرف العملة السعودية مقابل الدولار الأمريكي لاسيما أن التوقعات تشير إلى أن الريال السعودي سيعاود الارتفاع مجددا في حال وضوح الرؤية حول فيروس كورونا، وعودة السياحة الدينية للمملكة.

كما أشار مراكز البحوث إلى أن الاستقرار يعود إلى قوة احتياطيات النقد الأجنبي وقدرة السعودية على تلبية الالتزامات الخارجية للمملكة كافة، لتكون المملكة من ضمن قائمة الـ 6 دول الأكبر من حيث الاحتياطات الأجنبية حول العالم.


كما وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في سبتمبر الماضي على استمرار المملكة العربية السعودي في ربط العملة السعودية بالدولار الأمريكي الأمريكية الذي بدأ منذ أعوام طويلة.


وقامت مؤسسة التصنيف الإئتماني Moody's Corporation بوضع تصنيف برنامج إصدار صكوك السعودية المحلية، لى درجات التصنيف من الدرجة الاستثمارية، مشيرة إلى أنها صنفت إصدارات حكومة المملكة العربية السعودية، مدعمة بالريال السعودي على المقياس المحلي عند مستوى Aaa.sa.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020

في مصرف الراجحي

ووصل سعر شراء العملة الأمريكية داخل مصرف الراجحي عند مستوى 4.10 ريال سعودي، فيما بلغ صرف بيع العملة الخضراء إلى 4.10 ريال.

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الأماراتي .. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم .. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم

شفي بنك الجزيرة

بلغ سعر صرف العملة الأمريكية الخضراء، مقابل سعر الريال السعودي داخل بنك الجزيرة، خلال تعاملات اليوم، عند مستوى 3.74 ريال للشراء، و3.76 ريال للبيع.