الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تراجع طفيف للدولار مقابل العملات نتيجة ضغوط الطلب

تراجع طفيف للدولار مقابل العملات نتيجة ضغوط الطلب

الدولار الأمريكي مقابل الجنيه.

تراجع سعر صرف العملة الأمريكية مقابل أسعار العملات الأجنبية بعد معاودة الضغوط البيعية على الأمريكية الخضراء خلال تعاملات اليوم ليرتد الأمريكي لأدنى مستوياته خلال الأسبوع.

ويرجع صعود الطلب على العملة الخضراء إلى ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى في أوروبا والولايات المتحدة، إضافة إلى القلق المصاحب بريكست.

ويحاول الدولار الأمريكي التقاط أنفاسه أمام سلة العملات كمخزن للقيمة، لا سيما أن ذلك سيظهر بشكل جلي في حال هدوء الأوضاع مع كورنا، ليعود الأمريكي مخزناً للقيمة.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي حالة من التذبذب طوال الأسبوع الماضي مقابل نظائره من سلة العملات الرئيسية، وهذا ما أثر على سعره مقابل باقي العملات الأجنبية والعربية.

سعر صرف الدولار مقابل أسعار العملات اليوم الجمعة 11ديسمبر 2020

مقابل اليورو

بدأت العملة الأوروبية تداولات ومحاولاتها المجاهدة للتعافي بعد الضغوط السلبية التي شهدتها بنهاية تداولات أمس الأربعاء، مع تحقيق أفضل أداء أسبوعي في شهر، لتتخطي ارتفاعاته 1.6 % منذ بداية الأسبوع واستقرت في أحدث تعاملات عند عند 1.2300 دولار.

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الإماراتي.. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم.. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم

مقابل الجنيه

زيادة جديدة نجح الدولار الأمريكي في تحقيقها مقابل الجنيه المصرية في بداية التعاملات الصباحية، مرتفعاً قرشين على مستوى الشراء، و3 قروش على مستوى البيع، لتصل إلى 15.64 جنيه للشراء، و15.77 جنيه للبيع بحسب أحدث الأسعار على شاشة العملات بالبنك المركزي المصري.

مقابل الريال السعودي

واجه سعر صرف الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي حالة من السكون عند مستوى 3.75 ريال، بحسب متوسط السعر على شاشة أسعار العملات بموقع مؤسسة النقد العربي السعودي.