الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

استقرار أسعار العملات والذهب في السوق المصرية

استقرار أسعار العملات والذهب في السوق المصرية

الجنيه المصري

استقر سعر صرف العملة المحلية المصرية مقابل سلة العملات الأجنبية والعربية، بعد زيادة حققتها العملات مقابل الجنيه أمس الخميس مدفوعا بصعود زوج العملات الأوروبية والأمريكية.

وجاء الاستقرار في سعر العملات مقابل الجنيه نتيجة عطلة البنوك الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

لاسيما أن العملة المحلية المصرية استطاعت في الحفاظ على مستوياتها مقابل العملات العربية والخليجية، محققا مكاسب طفيفة أمام نظيره الكويتي، ليميل مؤشر سعر صرف العملة المصرية، طوال الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب والعملات مقابل الجنيه اليوم السبت 12 ديسمبر 2020

مقابل اليورو



وأنهت العملة الأوروبية الأسبوع الجاري بتحقيق مكاسب طفيفة جديدة أمام الجنيه المصري، ليرتفع قرشين جديدين على مستوى البيع، ليصل سعر صرف اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات الصباحية اليوم عند مستوى 18.93 جنيه للشراء، و19.09 جنيه للبيع.

وعن أسعار الدولار أمس في السوق الإماراتي.. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم.. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم

مقابل الدولار



صعد مؤشر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات الصباحية، وارتفع قرشا جديد، مدفوعاً بزيادة الطلب على العملة الأمريكية داخل الاسواق العالمية، لتصل إلى 15.63 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، لتصل إلى مستوى مجددا خلال 20 يوما الماضية.

مقابل الريال السعودي



كما نال مؤشر الريال السعودي نصيبه من الارتفاع مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم ، ليصل إلى 4.17 جنيه للشراء، 4.20 جنيه للبيع بحسب أحدث الأسعار بالبنك المركزي المصري.

سعر الذهب



شهدت أسعار الذهب اليوم السبت شبه استقرار لأسعار المعدن النفيس، مع تسجيل ارتفاعات محدودة للغاية لسعر الذهب لدى بعض الدول، لكن إجمالاً يعتبر سعر الذهب مستقراً اليوم قياساً على غد، عند النظر إلى الأونصة سنجدها لم تتحرك كثيراً وتدور في فلك 1837 إلى 1840 دولاراً.

وسجلت أسعار الذهب اليوم في السوق الإماراتي ارتفاعاً طفيفاً على مستوى التداول لجميع الأعيرة، بالنسبة للبيع للمستهلكين، وذلك قياساً على سعر الإغلاق أمس، بالنسبة لعيار 24 سجل سعره 217.37 درهم، وسجل عيار 21 سعر 190.20 درهم، وبلغ عيار 18 سعر 163.03 درهم.