الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الجنيه المصري يحافظ على سعره مقابل أسعار العملات

الجنيه المصري يحافظ على سعره مقابل أسعار العملات

الجنيه المصري

حافظ الجنيه المصري على سعره مقابل سلة العملات الرئيسية تضم العملات الأمريكية والأوروبية، محققا مكاسب طفيفة أمام نظيره الكويتي، ليميل مؤشر سعر صرف العملة المصرية، نتيجة عطلة البنوك الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

كما استطاعت العملة المحلية المصرية في الحفاظ على مستوياتها مقابل العملات العربية والخليجية، باستثناء نظيره الكويتي الذي مال

أسعار العملات في مصر مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 12 ديسمبر 2020

مقابل اليورو



استقر سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) مقابل الجنيه المصري، بعد أن اتخذ مسارا صاعدا أمام الجنيه المصري منذ بداي الأسبوع الجاري وحتى اليوم، لينهي تعاملات الأسبوع الجاري، أمس الخميس، بارتفاع جديد يصل إلى قرشين على مستوى البيع، و قرشا واحدا على مستوى الشراء، ليصل سعر صرف اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري في بداية التعاملات الصباحية اليوم عند مستوى 18.93 جنيه للشراء، و 19.09 جنيه للبيع.


وعن أسعار الدولار أمس في السوق الإماراتي.. سعر الدولار مقابل الدرهم وسعر اليورو مقابل الدرهم.. تشهد تغير طفيف في المستويات اليوم



مقابل الدولار



كما حافظ الجنيه المصري على سعره مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات الصباحية، مدفوعاً بزيادة الطلب على العملة الأمريكية داخل الاسواق العالمية، لتصل إلى 15.63 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، لتصل إلى مستوى مجددا خلال 20 يوما الماضية.

وواجهت مؤشرا تعامل العملة الأمريكية الخضراء مقابل سلة العملات الرئيسية موجة من التذبذب طوال الأسبوع الماضي مقابل نظائره من سلة العملات الرئيسية، وهذا ما أثر على سعره مقابل باقي العملات الأجنبية والعربية.

مقابل الريال السعودي



وعلى غرار باقي العملات استقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم ، ليصل إلى 4.17 جنيه للشراء، 4.20 جنيه للبيع بحسب أحدث الأسعار بالبنك المركزي المصري.

ويأتي صعود الريال السعودي اليوم مقابل العملة المحلية المصرية، نتيجة لارتفاع أسعار صرف الدولار في مصر ، يتزامن مع ، نتيجة لقيام المملكة بربط الريال بالدولار.