الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
سعر العملات

سعر العملات

الدولار الأمريكي يحافظ على السعر في السوق السعودية



يستمر سعر صرف الريال السعودي في استقراره مقابل الدولار الأمريكي ، نتيجة العطلة الأسبوعية بسوق العملات العالمية يومي السبت والأحد، عند مستوى 3.75 ريال، بحسب متوسط السعر على شاشة أسعار العملات بموقع مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقامت المملكة العربية السعودية بربط الريال بالدولار، أدى إلى استقرار سعر صرف العملة السعودية مقابل الدولار الأمريكي لاسيما أن التوقعات، لتؤكد مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في سبتمبر الماضي على استمرار المملكة العربية السعودي في ربط العملة السعودية بالدولار الأمريكي الأمريكية الذي بدأ منذ أعوام طويلة.


وتشير إلى أن الريال السعودي سيعاود الارتفاع مجددا في حال وضوح الرؤية حول فيروس كورونا، وعودة السياحة الدينية للمملكة، إَضافة إلى قوة المؤشرات الاقتصادية داخل المملكة منها قوة احتياطيات النقد الأجنبي وقدرة السعودية على تلبية الالتزامات الخارجية للمملكة كافة، لتكون المملكة من ضمن قائمة الـ 6 دول الأكبر من حيث الاحتياطات الأجنبية حول العالم.

وقامت مؤسسة التصنيف الإئتماني Moody's Corporation بوضع تصنيف برنامج إصدار صكوك السعودية المحلية، لى درجات التصنيف من الدرجة الاستثمارية، مشيرة إلى أنها صنفت إصدارات حكومة المملكة العربية السعودية، مدعمة بالريال السعودي على المقياس المحلي عند مستوى Aaa.sa.

سعر الدولار مقابل الريال السعودي اليوم السبت 12 ديسمبر 2020

في مصرف الراجحي



وأظهر تقرير رؤية على أسعار العملات اليوم وصول سعر شراء العملة الأمريكية داخل مصرف الراجحي عند مستوى 4.10 ريال سعودي، فيما بلغ صرف بيع العملة الخضراء إلى 4.10 ريال.

الدولار الامريكي مقابل الجنيه

في بنك الجزيرة



بينما أظهرت مؤشرات التداول اليوم بلوغ سعر صرف العملة الأمريكية الخضراء، مقابل سعر الريال السعودي داخل بنك الجزيرة، خلال تعاملات اليوم، عند مستوى 3.74 ريال للشراء، و3.76 ريال للبيع.
#بلا_حدود