السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية.

سعر الذهب اليوم في السعودية.

سعر الذهب اليوم في السعودية وارتفاع المعدن الأصفر 3 ريالات



شهد سعر الذهب بالسوق المحلي في السعودية اليوم الجمعة ارتفاعاً ملحوظاً للمعدن الأصفر، وذلك استجابة لارتفاع سعر الأونصة بالبورصة العالمية إلى 1898 دولاراً، مرتفعة 8 دولارات عن سعر فتح التداول صباح أمس الخميس، ليواصل الذهب تسجيل أرقام جيدة نسبياً، وهذا الارتفاع يعود بالتأكيد لما شهده السوق باليوم الأخير من عام 2020.



سعر الذهب اليوم في السعودية الجمعة 1يناير 2021

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية لجميع الأعيرة في السوق السعودي بقيمة وصلت لثلاثة ريالات، وسجل الذهب في السعودية 229.05 ريال بالنسبة لعيار 24 ، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 200.24 ريال ، والذهب عيار 18 سجل 171.79 ريال.


سعر الذهب اليوم في السعودية.



الأسهم السعودية خلال عام 2020 أغلقت على ارتفاع، في أفضل أداء وسط بورصات الشرق الأوسط في عام عصفت به الجائحة، وذلك بدعم من تعافٍ لأسعار النفط وقوة التدفقات، بينما كانت الأسهم المصرية الأكثر نزولاً في المنطقة.

كانت أسهم الشرق الأوسط قد نزلت بما بين 13 و36% في الربع الأول من العام، إذ زادت المخاوف من ركود عالمي نتيجة انتشار كوفيد-19، لكن الأسواق عوضت بعضاً من خسائرها على خلفية دعم اقتصادي وتعافي أسعار النفط وإحراز تقدم على صعيد تطوير لقاحات لكوفيد-19.

وأغلق المؤشر السعودي على انخفاض 0.8% لكنه زاد 3.6% في 2020 ليسجل خامس مكسب سنوي له على التوالي.

وكان مجلس الوزراء السعودي، أكد أنه بحث نتائج اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة السعودية الروسية وإعادة تأكيد الالتزام بميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط وإعلان مجموعة أوبك+ لدعم استقرار أسواق الخام العالمية.

وأكد مجلس الوزراء السعودي على «ضرورة مواصلة العمل على توسيع وتعزيز التعاون في عدد من المجالات للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين.. وتسهيل الاستثمارات في المشروعات المشتركة التي تشمل مجموعة واسعة من الصناعات والإنتاج المشترك للمنتجات فائقة التقنية».

سعر الذهب عالمياً يرتبط أيضاً بحركة سعر النفط، فأي ارتفاع في سعر النفط أو هبوط ملحوظ فيه يؤثر في حركة ومؤشر الذهب، وذلك لأن النفط يعتبر مؤشراً لقياس حركة الاقتصاد العالمي، فتراجع الطلب على النفط يعني مزيداً من التباطؤ الاقتصادي، فخلال أزمة كورونا الحالية هبط الطلب على النفط بصورة كبيرة ما تسبب في تراجع سعره، وهذا كان مؤشراً للمستثمرين حول حركة الاقتصاد، فلجؤوا إلى شراء الذهب للتحوط من المخاطر المستقبلية حول الاقتصاد.

#بلا_حدود