الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
أسعار الذهب اليوم في الإمارات.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الاثنين وارتفاع كبير للمعدن النفيس

ارتفع سعر الذهب، اليوم الاثنين، 4 يناير 2021 في الإمارات العربية المتحدة لأغلب الأعيرة المتداولة في السوق، عقب أن شهد الذهب، على المستوى العالمي، ارتفاعاً كبيراً وملحوظاً، وهو ما يمكن أن يؤثر في حجم الطلب على المعدن الأصفر وتوجهات المستهلكين، خاصة مع احتفالات رأس السنة.

ويتجه المستهلك في السوق الإماراتي لشراء و بيع الذهب مع التغيرات التي يشهدها المعدن الأصفر، فكلما كانت التغيرات غير كبيرة، قد لا تؤثر في حركة المبيعات أو حتى قرارات الشراء، كان التغير أو الهبوط أو الارتفاع بشكل ملحوظ وواضح، وهو ما يؤدي إلى دفع المستهلكين لاتخاذ قرارات حول ما بحوزتهم من ذهب سواء كان بيعاً أو شراءً.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات الاثنين 4 يناير 2021

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 4 يناير 2021 في السوق الإماراتي ارتفاعاً تجاوز 3 دراهم في الأعيرة المختلفة المتداولة في السوق، وسجل عيار الذهب 24 سعر 227.10 درهم، وسجل عيار 21 سعر 198.72 درهم، وبلغ عيار 18 سعر 170.33 درهم.

أسباب ارتفاع الذهب

على المستوى العالمي شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً لأعلى مستوياتها في 8 أسابيع، حيث استقرت فوق 1900 دولار، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس Covid-19 العالمية واتجاه الدول لمزيد من الإغلاق على الرغم من طرح اللقاحات.

وارتفع الذهب الفوري 0.8% إلى 1912.71 دولار للأونصة بحلول الساعة 01:02 بتوقيت غرينتش، وهو أعلى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر، بينما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1% إلى 1916.40 دولار. وظل مؤشر الدولار ضعيفاً مقابل العملات الرئيسية، ما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي بشكل كبير، حيث ألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى تشديد قيود الإغلاق، في حين نظرت اليابان في إعلان حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو والمناطق المحيطة بها.

وكان تركيز المستثمرين أيضاً على انتخابات الإعادة في جورجيا، الثلاثاء، والتي ستقرر السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي، ومعها المصير المحتمل لأجندة الرئيس المنتخب جو بايدن التشريعية.