الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
أسعار الذهب اليوم في مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر ترتفع أكثر من 10 جنيهات في الغرام الواحد

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري، اليوم الثلاثاء، 5 يناير 2021، ارتفاعاً كبيراً لجميع الأعيرة المتداولة في السوق، وننشر تفاصيل ومستجدات حركة سعر الذهب في محافظات مصر المختلفة، حيث يسجل الذهب صعوداً واضحاً منذ مطلع 2021 في السوق المصري، وهو ما ينذر باستمرار تأثر حركة مبيعات الذهب.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 5 يناير 2021

ارتفعت أسعار الذهب بأسواق التجزئة في مصر بقيمة تجاوزت العشرة جنيهات، ليسجل الذهب في مصر اليوم 840 جنيهاً لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 720 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 961 جنيهاً.

تأثير ارتفاع الذهب على حركة المبيعات

ارتفاع سعر الذهب في مصر يدفع السوق لحالة من الهبوط في مبيعات الذهب بأعيرته المختلفة، ورغم أن الذهب في مصر ضمن العادات الاجتماعية وتحرص الأسر على شراء الذهب في مصر كنوع من التفاخر والتباهي خلال المناسبات الرسمية، لكن الهبوط في سعر الذهب يؤدي إلى تحريك ولو جزئياً في المبيعات.

أسعار الذهب اليوم في مصر.

عام 2020 شهد على مدار أكثر من فترة هبوطاً حاداً في المبيعات بلغ ذروته أغسطس 2020 عقب تسجيل الذهب مستويات تخطت حاجز الـ900 جنيه للجرام دون إضافة ما يسمى سعر المصنعية للذهب في السوق، والتي قد تصل في بعض الشركات قرابة 100 جنيه للغرام، وتضاف للسعر النهائي للذهب، ما تسبب في ارتفاعات سعر الذهب بصورة غير مسبوقة، وهذا أدى إلى هبوط مبيعات المعدن النفيس في مصر.

موعد شراء الذهب في مصر يحتاج إلى متابعة دورية ويومية من المستهلك لتحرك سعر الذهب في مصر، ليقتنص الوقت المناسب لشراء الذهب من السوق، وعليه الابتعاد عن شراء الذهب ذات المصنعيات الذهبية المرتفعة، فسعر الذهب يتحمل تكاليف أعلى كلما ارتفعت المصنعية من قبل تاجر الذهب، أو الشركة المنتجة للقطعة الذهبية، التي يرغب المستهلك المصري في شرائها.

#بلا_حدود