الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية.

سعر الذهب اليوم في السعودية.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في السعودية وصعود المعدن النفيس بشكل كبير

شهد سعر الذهب بالسوق المحلي في السعودية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً ملحوظاً للمعدن الأصفر، وذلك عقب ارتفاع سعر الأونصة بالبورصة العالمية إلى 1924 دولاراً، وهو ما يؤثر في حركة تداول الذهب لدى أغلب البلاد العربية، والسوق السعودي يسجل ارتفاعات في سعر الذهب بجميع أشكاله، سواء سبائك أو مشغولات ذهبية تقليدية، وذلك استجابة لتحرك سعر أونصة الذهب عالمياً، حيث يرتبط سعر الذهب في السعودية بحركة سعر الذهب عالمياً.

سعر الذهب اليوم في السعودية الثلاثاء 5 يناير 2021

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 233.95 ريال بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 204.91 ريال، والذهب عيار 18 سجل 175.46 ريال.

على المستوى العالمي يشهد الذهب انتعاشاً واضحاً منذ الأسبوع الأخير من 2020 وذلك بسبب أن الدولار نزل إلى قرب قاع عامين ونصف العام، حيث زاد إقبال المستثمرين على المخاطرة مع مضي مشرعين أمريكيين قدماً في حزمة مساعدات معززة مرتبطة بكوفيد-19، وكذلك زيادة مدفوعات التحفيز للأمريكيين المؤهلين إلى 2000 دولار من 600 دولار.

سعر الذهب اليوم في السعودية.

ومما حفز سعر الذهب أيضاً نحو الصعود عالمياً ومن ثم تأثره في سوق السعودية، هو أن الأسهم في بورصة وول ستريت على انخفاض حاد الاثنين 4 يناير متراجعة من أعلى مستويات على الإطلاق في أول أيام التداول للعام الجديد مع انحسار شهية المستثمرين للمخاطرة، بينما ينتظرون نتيجة انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا التي ستقرر السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي، واستمرار قفزة في الإصابات بفيروس كورونا.

وتضرر المؤشر Dow Jones الصناعي، الذي لامس مستوى قياسياً مرتفعاً في وقت سابق من جلسة التداول مع المؤشر S&P500، أيضاً من هبوط بنسبة 4% في أسهم بوينغ بعد أن خفضت دار للوساطة المالية تصنيفها لأسهم شركة صناعة الطائرات الأمريكية، مشيرة إلى قلق بشأن التدفقات النقدية.

#بلا_حدود