الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
أسعار الذهب اليوم الأربعاء فى مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء فى مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر ترتفع أكثر من 3 جنيهات في سوق التجزئة

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري، اليوم الأربعاء 6 يناير 2021، ارتفاعاً كبيراً ملحوظاً بالأعيرة المتداولة في السوق، حيث يسجل الذهب صعوداً واضحاً منذ مطلع 2021 في السوق المصري، وهو ما ينذر باستمرار تأثر حركة مبيعات الذهب، خلال الربع الأول من عام 2021، حيث تأثر الذهب سلباً بارتفاعات الأسعار منذ مطلع 2020.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 6 يناير 2021

أسعار الذهب اليوم الأربعاء فى مصر

ارتفعت أسعار الذهب بأسواق التجزئة في مصر بقيمة 3 جنيهات، ليسجل الذهب في مصر اليوم 843 جنيهاً لعيار 21، وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 723 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 963 جنيهاً.

وشهدت مبيعات الذهب انتعاشاً بالربع الأخير من 2020 «الفترة من أكتوبر- ديسمبر»، بحسب تأكيدات شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية. ورغم هبوط الذهب في بعض الأوقات دون 800 جنيه للغرام خاصة شهر سبتمبر، لكن المستهلك ينتظر مزيداً من الهبوط في سعر المعدن الأصفر، وهو ما لم يحدث حتى الآن، في حين تؤكد التوقعات أن الذهب يرتبط هبوطه بما تسفر عنه الأحداث العالمية.

وسعر الذهب في مصر يرتبط بهبوط أسعار صرف الدولار في السوق المصرفي، وهو ما يلقى بظلاله على تداول الذهب في مصر، إذ يؤثر هبوط العملة الأمريكية في القاهرة على أسعار الذهب، ومع هبوط العملة الأمريكية، تراجعت الأسعار العالمية للذهب، ما سبب هذا الانخفاض الواضح في سعر الذهب.

أحدث تقرير رسمي صادر عن شعبة الذهب في القاهرة، كشف أن مبيعات الذهب في مصر تراجعت بالفترة من يناير إلى أغسطس، بنسبة تراوحت بين 50 إلى 60%، لكنها شهدت تحسناً بشكل ملحوظ على مدار شهري سبتمبر وأكتوبر 2020، مع تحسن في القدرات الشرائية للمستهلكين، وطرح أوزان ذهبية أقل لتحريك مبيعات المعدن الأصفر، والتي كانت متضررة بشكل كبير منذ مطلع 2020 جرّاء تفشي فيروس كورونا، وفق اتحاد الغرف التجارية بمصر.

#بلا_حدود