الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
أسعار الذهب في مصر اليوم.

أسعار الذهب في مصر اليوم.

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر واستقرار المعدن الأصفر بسوق الصاغة

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الجمعة 8 يناير 2021، بعد تسجيل هبوط كبير وملحوظ في الأعيرة المتداولة في السوق أمس الخميس، هبوط الذهب أمس أثر في حركة مبيعات الذهب لأنه هبوط تجاوز 10 جنيهات لكن في محافظات الصعيد فقط، مع اتجاه الإغلاق للمحال التجارية بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 8 يناير 2021

شهدت أسعار الذهب بأسواق التجزئة في مصر استقراراً ملحوظاً عقب هبوط أمس بقيمة 10 جنيهات، ليسجل الذهب في مصر اليوم 833 جنيهاً لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 713 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 953 جنيهاً.

أسعار الذهب في مصر اليوم.

وتختلف المصنعية على الذهب في مصر من محل صاغة إلى آخر، لأن الصنعة تختلف من تاجر إلى آخر ومن منتج إلى آخر، والمصنعية حالياً أسعارها تتحدد بحسب ما يحتاج إليه كل متعامل من «شغل» في كل قطعة، لكن المصنعيات في مصر ترتفع مع الشركات الكبيرة العاملة في سوق الصاغة، فهناك شركات تضع مصنعية لا تقل عن 80 جنيها في كل غرام، في حين أن بعض الشركات والمصانع الصغيرة تنخفض مصنعيتها إلى 50 جنيهاً وبعض المصوغات الشعبية تنزل إلى 40 جنيهاً.

ويعتبر الذهب وسيلة للحفاظ على قيمة المدخرات بالرغم من صعود وهبوط أسعار الذهب بين لحظة وأخرى، لأنه مهما حدث انخفاض أو هبوط في سعر الذهب فسيرتفع لكنه يحتاج لوقت.

ومن مميزات الاستثمار في الذهب أنه يعد وسيلة للحفاظ على قيمة المدخرات بالرغم من صعود وهبوط أسعار الذهب بين لحظة وأخرى، لأنه مهما حدث انخفاض أو هبوط في سعر الذهب فسيرتفع لكنه يحتاج لوقت.

#بلا_حدود