الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية.

سعر الذهب اليوم في السعودية.

سعر الذهب في السعودية اليوم السبت وهبوط كبير للمعدن النفيس

شهد سعر الذهب بالسوق المحلي في السعودية اليوم السبت تراجعاً بشكل كبير للمعدن الأصفر، وذلك على خلفية هبوط سعر الأونصة بالبورصة العالمية إلى 1848 دولاراً، وهذا الهبوط يعتبر هو الثالث في عام 2021، إذ يسجل الذهب في المملكة السعودية تراجعاً منذ مساء الأربعاء الماضي، بسبب الهبوط الملحوظ في سعر أونصة الذهب عالمياً.

سعر الذهب اليوم في السعودية السبت 9 يناير 2021

شهد سعر الذهب اليوم في السعودية تراجعاً كبيراً لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 223.06 ريال بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 195.18 ريال، والذهب عيار 18 سجل 167.30 ريال.

سعر الذهب اليوم في السعودية.

وسجلت أسعار النفط عالمياً ارتفاعاً هو الأعلى في أكثر من 11 شهراً لتبلغ 55.42 دولار لخام برنت، وهو ما يؤثر في حركة الذهب أيضاً، وبصورة أدق، إن ارتفاع النفط كان ضمن العوامل التي أدت إلى هبوط سعر الذهب على المستوى الدولي، مع عوامل أخرى أهمها ارتفاع عائد السندات الأمريكية.

ما العلاقة بين النفط والدولار؟ النفط يعتبر مؤشراً لقياس حركة الاقتصاد العالمي، فتراجع الطلب على النفط يعني مزيداً من التباطؤ الاقتصادي، فخلال أزمة كورونا الحالية هبط الطلب على النفط بصورة كبيرة، ما تسبب في تراجع سعره، وهذا كان مؤشر للمستثمرين حول حركة الاقتصاد فلجؤوا إلى شراء الذهب للتحوط من المخاطر المستقبلية حول الاقتصاد، ولكن مع ارتفاع سعر النفط فذلك يعني عودة التحرك ولو بشكل محدود للاقتصاد العالمي، وهذا يؤثر على توجهات المستثمرين للتحوط وشراء الذهب.

#بلا_حدود