الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
توقعات أسعار الذهب غداً.

توقعات أسعار الذهب غداً.

توقعات أسعار الذهب غداً الخميس والمعدن الأصفر قد يواصل الصعود عقب هبوط الدولار

عاود الذهب للصعود مجدداً، اليوم الأربعاء، مع تراجع في الدولار ومن ثم تراجع في عوائد السندات، والتى كان ارتفاعها أثر في الذهب على مدار 6 أيام مضت، وجاء ارتفاع الذهب عالمياً مؤثراً لحركة سعر الذهب في الأسواق العربية، حيث سجل المعدن الأصفر ارتفاعات محدودة للغاية، لكن الاتجاه هو الصعود خلال الساعات القادمة، وما تبقى من اليوم وخلال فترة البيع ربما يتغير الذهب في الدول العربية وعالمياً.

توقعات أسعار الذهب غداً الخميس 14 يناير 2021

توقعات أسعار الذهب غداً.

ربما يواصل الذهب صعوده غداً الخميس 14 يناير، لكن قد يكون ارتفاعاً محدوداً أو في حدود 10 إلى 15 دولاراً، إذ ترى بعض شركات تحليل السوق أن الذهب قد يستهدف 1880 دولاراً، قياساً على سعر 1858 دولاراً الآن، لكن أخرون يؤكدون أن الذهب خلال التعاملات على المدى القصير قد يرتفع إلى ما بين 1865 إلى 1870 دولاراً كسعر للأونصة، والتى على أثرها يتغير سعر الذهب في كافة دول العالم، وكافة هذه التوقعات والمؤشرات قد تتغير تماماً مع تسارع الأحداث في الولايات المتحدة الأمريكية والتى تعتبر الاقتصاد الأقوى والأكثر تأثيراً في المجريات الاقتصادية بالعالم.

أسباب ارتفاع الذهب

الذهب اليوم الأربعاء حصل على دفعة جيدة وتحفيز هو الأفضل هذا الأسبوع، إذ تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، فيما عزز احتمال تقديم تحفيز مالي ضخم في الولايات المتحدة، الإقبال على المعدن الأصفر كأداة تحوط من التضخم. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1857 دولاراً للأونصة بحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، بينما ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1859 دولاراً.

وتراجعت الفضة 0.4% إلى 25.48 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 0.1% إلى 1074 دولاراً وهبط البلاديوم 0.2% إلى 2386 دولاراً. وتلقى الذهب المزيد من الدعم من خطة للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن لضخ «تريليونات» الدولارات في إجراءات لتخفيف التداعيات في الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا. وسيجري الكشف عن الخطة غداً الخميس.

#بلا_حدود