الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة.

توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة.

توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة.. تراجع الدولار يدفع الذهب للارتفاع مجدداً

يبدو أن تراجع الدولار مقابل العملات المناظرة الرئيسية، يسبب استمرار ارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي والمحلي في أغلب الدول العربية بصورة ملحوظة، عقب أن شهد سعر أونصة الذهب اليوم ومساء أمس ارتفاعاً بأكثر من 40 دولاراً، وهو مؤشر لاستمرار ارتفاع سعر الذهب غداً الجمعة 22 يناير 2021، نتيجة استمرار الطلب على الذهب ليصحح الذهب جزءاً من الهبوط الذي سجله بالنصف الثاني من شهر يناير الجاري.

توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة 22 يناير 2021

توقعات أسعار الذهب غداً الجمعة.

تقوض الطلب على عملات الملاذ الآمن بفعل تفاؤل بأن حزمة تحفيز كبيرة تضخها الإدارة الأمريكية الجديدة ستعزز النمو، ربما يكون هذا السطر هو ملخص ما حدث في سوق الذهب على مدار 24 ساعة، حيث إن الذهب أخذ طريقاً لتصحيح المسار والارتفاع مجدداً مع تراجع في العملة الأمريكية، وهنا ربما يستمر هذا الارتفاع في سعر الذهب لدى كافة الدول العربية، غداً الجمعة 22 يناير الجاري وذلك مع استمرار التأثير السلبي الواقع على الدولار، لكن على غير المتوقع أن يشهد الدولار هذا الهبوط، ما تسبب في التأثير على سعر الذهب.

وكانت العملات المرتبطة بالسلع الأولية الأعلى مخاطرة تلقت الدعم، إذ اقتفت الأسهم الآسيوية أثر نظيرتها الأمريكية في الارتفاع إلى مستويات قياسية بعد أن أدى جو بايدن اليمين رئيساً. وأعلن بايدن عن حزمة مساعدات للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وقال شينشيرو كادوتا كبير محللي العملات لدى باركليز كابيتال في طوكيو «معنويات المخاطرة إيجابية للغاية الآن ونتوقع أن تظل كذلك في العام الجاري، إذ من المتوقع أن ينتعش النمو بقوة كبيرة». وأضاف أن الدولار الكندي والكرونة النرويجية سيسجلان أداء أفضل من سائر السوق على الأرجح، بينما ستتخلف العملات الأوروبية. وقال إن العملة الأمريكية يجب أن ترتفع هذا العام مقابل اليورو إذ إن الولايات المتحدة تتعافى على نحو أسرع من معظم الدول الأخرى.

وانخفض الدولار الأمريكي 0.2% إلى 1.2611 دولار كندي في آسيا، ليتراجع لليوم الثالث. ولامس أدنى مستوى في 3 سنوات عند 1.2607 دولار كندي أثناء الليل بعد أن اختار بنك كندا المركزي عدم خفض أسعار الفائدة، وكافة التطورات التي شهدتها أسعار العملات الرئيسية أثرت على حجم الطلب على الذهب بوصفه الملاذ الآمن، إذ يغذي هبوط العملات ارتفاع الذهب.

#بلا_حدود