الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس

سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس

سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس وصعود المعدن الأصفر

سجل سعر الذهب اليوم الخميس 21 يناير 2021 بالسوق المحلي في السعودية، ارتفاعاً ملحوظاً في سعر المعدن الأصفر، وذلك على خلفية تغير سعر الأونصة بالبورصة العالمية لترتفع إلى 1872 دولاراً، بعد أن سجل الذهب تراجعات ملحوظة على مدار الأسبوع الماضي إلى 1830 دولاراً ثم يرتفع الذهب إلى 1838 دولاراً، لتبدأ أونصة الذهب ارتفاعات هي الأعلى هذا الأسبوع بقيمة تقترب من 40 دولاراً في التعاملات.

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 21 يناير 2021

سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس

سجل سعر الذهب اليوم في السعودية ارتفاعاً ملحوظاً لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 226.17 ريال سعودي بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 197.91 ريال، والذهب عيار 18 سجل 169.63 ريال، وهنا سنجد أن هذه الأسعار قد تشهد تغيرات تميل نحو الارتفاع الساعات القادمة.

ويبدو أن الفيصل في حركة سعر الذهب خلال الأيام القادمة هو قرارات جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، والتي قد تؤدي إلى تغير في سعر الذهب عالمياً ومحلياً.

ويتأثر سعر الذهب في كافة دول العالم بما تشهده الاقتصاديات العالمية من تأثرات بالسلب مع الاضطرابات التجارية أو السياسية أو هبوط وارتفاع الفائدة، وهو ما سينعكس على سعر المعدن الأصفر، بوصفه الملاذ الآمن بالعالم، والمعدن الأصفر سيظل مرآة تعكس التطورات السياسية والاقتصادية والمتابع الجيد لحركة الذهب الأسبوعية والشهرية يستطيع أن يدرك الأحداث العالمية ومدى الاتجاه نحو الانتعاش أو الانكماش.

ويزيد الطلب على الذهب وقت التوترات السياسية والاقتصادية، وبالفعل انعكس ذلك على سعر الذهب بشكل ملحوظ مع تنامي المشكلات التي تواجه الاقتصاد العالمي عقب أزمة فيروس كورونا وظهور سلالة جديدة من الفيروس وهو ما أثر على جاذبية الذهب.

#بلا_حدود