الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
سعر أونصة الذهب في البلاد العربية.

سعر أونصة الذهب في البلاد العربية.

ارتفاع كبير لأونصة الذهب اليوم الاثنين وتحرك أسعارها في البلاد العربية

شهد سعر أونصة الذهب اليوم الاثنين 1 فبراير 2021 ارتفاعاً ملحوظاً للغاية، وذلك على خلفية ضغط من حركة الشراء حيث اتجه المستثمرون والشركات لشراء الذهب للتحوط في ظل استمرار ارتفاعات أعداد الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى غموض يكتنف الأسواق بشأن خطة التحفيز الأمريكية والمقررة بـ1.9 ترليون دولار.

سعر أونصة الذهب اليوم الاثنين 1 فبراير 2021

شهد سعر أونصة الذهب ارتفاعاً ملحوظاً، حيث ارتفعت سعر أونصة الذهب من 1844 دولاراً في التعاملات الختامية للأسبوع المنقضي إلى 1865 دولاراً في تعاملات اليوم، حتى صياغة هذه السطور، وربما نشهد مزيداً من التغيرات في سعر أونصة الذهب عالمياً الساعات القادمة، في ظل استمرار المضاربة على الذهب، كذلك حركة مستمرة في البورصات، وبيع على المكشوف بصورة كبيرة في البورصات.

سعر أونصة الذهب في البلاد العربية.

سعر أونصة الذهب في البلاد العربية

سجلت سعر أونصة الذهب في كافة الدول العربية ارتفاعاً ملحوظاً للغاية لدى بعض الأسواق، حيث سجل سعر أونصة الذهب في الإمارات 6.837 درهم إماراتي، وفي السعودية 6.987 ريال سعودي، وفي مصر تسجل أوقية الذهب 29.280 جنيه مصري، وفي الكويت بلغ سعرها 563.96 دينار كويتي، وفي السوق الأردني 1.320 دينار أردني، وفي العراق 2.717.382 دينار عراقي.

ارتفاع كبير في سعر الفضة

ارتفعت الفضة للجلسة الثالثة على التوالي الاثنين 1 فبراير، لتصعد بما يصل إلى 7.4% قرب ذروة 6 أشهر بعد أن دعت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي المستثمرين الأفراد لإغراق السوق، وبلغت الفضة في المعاملات الفورية أعلى مستوياتها منذ 11 أغسطس عند 28.99 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت 5.3% إلى 28.44 دولار بحلول الساعة 04:51 بتوقيت غرينتش.

هذا وزادت الفضة، وهي أصل ملاذ آمن ومعدن صناعي، نحو 15% منذ يوم الخميس، حين بدأ تداول منشورات على موقع ريديت تدعو المستثمرين الأفراد إلى شراء أسهم شركات تعدين الفضة وصناديق المؤشرات المتداولة لها المدعومين بقضبان بالفضة الحاضرة، في عمليات دفعت المراهنين على انخفاض الفضة لشراء المعدن لتغطية مراكز مدينة على غرار ما حدث في أسهم جيم ستوب.

وتظهر بيانات من صندوق آي.شيرز سيلفر ترست للمؤشرات المتداولة يوم الجمعة أنه جرى تكوين 37 مليون سهم في يوم واحد، كل سهم يمثل أوقية من الفضة.

#بلا_حدود