السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب في السعودية اليوم الاثنين وارتفاع ملحوظ للمعدن النفيس بسوق التجزئة

سجل سعر الذهب على المستوى المحلي في السعودية ارتفاعاً ملحوظاً، وذلك بعد أن ارتفع سعر أونصة الذهب في التداولات إلى 1865 دولاراً، الأمر الذي تسبب في التأثير على سعر الذهب في المملكة العربية السعودية، حيث ارتفعت أسعار الذهب في أسواق التجزئة بالمملكة بصورة ملحوظة للغاية، خلال التعاملات اليوم، وذلك بالمقارنة بتعاملات السبت.

سعر الذهب اليوم في السعودية الاثنين 1 فبراير 2021

سجل سعر الذهب اليوم في السعودية ارتفاعاً ملحوظاً لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 224.65 ريال سعودي بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 196.58 ريال، والذهب عيار 18 سجل 168.49 ريال.

سعر الذهب اليوم في السعودية

أسعار النفط الاثنين 1 فبراير ارتفعت بعد بداية ضعيفة، لتعزز المكاسب التي حققتها على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، على الرغم من أن تعثر عمليات توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والإصابات الجديدة واكتشاف سلالات جديدة يلقي بظلال على توقعات الطلب.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتاً أو ما يعادل 0.7% إلى 55.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:12 بتوقيت غرينتش، بينما ربح خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتاً أو ما يعادل 0.5% إلى 52.44 دولار. وزاد الخامان القياسيان نحو 8% في يناير.

هذا وتلقت أسعار النفط الدعم من برامج التحصين الجارية في الدول الأشد تضرراً من الجائحة وخفض الإنتاج من جانب منتجين كبار مثل السعودية. ولكن حالة الابتهاج إزاء نهاية محتملة للجائحة تقوضت بفعل بطء وتيرة التطعيمات وزيادة السلالات الجديدة لفيروس كورونا، وتعتبر حركة سعر النفط أحد العوامل المؤثرة في سعر الذهب عالمياً، فيمكن أن نشهد الساعات القادمة تغيرات ملحوظة على سعر الذهب.

#بلا_حدود