الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب في الإمارات اليوم تتراجع بصورة محدودة في الأسواق للمستهلكين

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الاثنين 8 فبراير 2021 تشهد تراجعاً محدوداً للغاية، إذ هبطت أسعار الذهب للمستهلكين بقيمة ضعيفة للغاية في الغرام الواحد، لكن سعر الذهب عالمياً قد يشهد ارتفاعاً خلال الساعات القادمة، الأمر الذي سينعكس على سعر الذهب في السوق المحلي بالإمارات.

أسعار الذهب اليوم في الإمارات الاثنين 8 فبراير 2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم في السوق الإماراتي بشكل ضعيف للأعيرة المختلفة المتداولة في السوق المحلي، وسجل عيار الذهب 24 سعر 213.87 درهم، وسجل عيار 21 سعر 187.14 درهم، وبلغ عيار 18 سعر 160.41 درهم، وهذه الأسعار قد تتغير خلال الساعات القليلة القادمة.

أسعار الذهب اليوم.

وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أعلنت، أن الولايات المتحدة قد تعود إلى التوظيف الكامل في عام 2022 إذا تم تمرير حزمة الإنقاذ من فيروس كورونا التي قدمها الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار، وأضافت يلين خلال مقابلة تلفزيونية «لا يوجد أي سبب على الإطلاق يجعلنا نعاني من تعافٍ بطيء طويل». «أتوقع أنه إذا تم تمرير هذه الحزمة فإننا سنعود إلى التوظيف الكامل العام المقبل».

وتقترب البطالة طويلة الأمد من ذروتها التاريخية منذ ما يقرب من عام منذ أن بدأ الوباء، وأفاد مكتب إحصاءات العمل الجمعة بأن ما يقرب من 40% من العمال العاطلين عن العمل كانوا عاطلين عن العمل لمدة 6 أشهر، مع ما يقرب من 9 ملايين أمريكي يعملون الآن أقل من فبراير الماضي، وانخفض معدل البطالة إلى 6.3% في يناير.

وأعلنت يلين، أن معدل البطالة الناجم عن الوباء سيظل مرتفعاً لسنوات قادمة دون المزيد من الدعم الفيدرالي. بدون تحفيز إضافي، قد يستغرق الأمر حتى عام 2025 لإعادة معدل البطالة إلى 4%.

سعر الذهب على المستوى العالمي يعتبر ترمومتراً وميزاناً حساساً يتأثر بأي تصريحات سواء سياسية أو اقتصادية تصدر من القادة والمسؤولين في الدول ذات الاقتصاديات الضخمة، والتصريحات المتفائلة من وزيرة الخزانة الأمريكية قد تنعكس على سعر الذهب على المستوى العالمي ومن ثم انعكاسه على الدول العربية.

#بلا_حدود