الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

تراجع أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يهبط لـ797 جنيهاً



تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الجمعة 12 فبراير 2021، بشكل ملحوظ لجميع الأعيرة المتداولة في سوق الصاغة، بعد أن سجل الذهب ارتفاعاً ملحوظاً بتعاملات أمس، لكن أسعار المعدن الأصفر قد تشهد المزيد من التحرك نحو الارتفاع أو الهبوط خلال الساعات القادمة، مع فتح سوق الذهب في مصر الساعة الواحدة بتوقيت القاهرة، ويمكن أن يتأثر المعدن الأصفر بتحرك طفيف يشهده الذهب عالمياً.

أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم الجمعة 12 فبراير 2021



شهدت أسعار الذهب بأسواق التجزئة في مصر تراجعاً ملحوظاً، وخلال التعاملات سجل الذهب في مصر اليوم 797 جنيها لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 684 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 912 جنيهاً.


أسعار الذهب اليوم



وبلغت قيم الهبوط في السوق المصري 5 جنيهات في كل عيار بالسوق تقريباً، استجابة لهبوط سعر الأونصة على المستوى العالمي، الأمر الذى ينعكس على أسعار الذهب في البلدان العربية، وبالتطبع سوق الصاغة في مصر.

شعبة الذهب باتحاد الغرف التجاررية، أكدت أن هبوط الذهب سيكون له مردود إيجابي على السوق وعلى قرارات الأفرد للتوجه للشراء، إذا كان الهبوط بشكل كبير ومؤثر على الأفراد والمستهلكين الراغبين في توجيه فوائضهم المالية للذهب، وهذا يعني تحركاً في المبيعات في كافة المحافظات.

سعر الذهب في مصر يرتبط بهبوط أسعار صرف الدولار في السوق المصرفي، وهو ما يلقي بظلاله على تداول الذهب في مصر، إذ يؤثر هبوط العملة الأمريكية في القاهرة على أسعار الذهب، ومع هبوط العملة الأمريكية تراجعت الأسعار العالمية للذهب ما سبب هذا الانخفاض الواضح في سعر الذهب.

#بلا_حدود