الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 جنيهات ارتفاعاً بأسعار الذهب في السوق المصري.. وطرح منتجات مدموغة بالليزر

5 جنيهات ارتفاعاً بأسعار الذهب في السوق المصري.. وطرح منتجات مدموغة بالليزر

الذهب اليوم في مصر

سجت أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، ارتفاعاً ملحوظاً، إذ ارتفع الذهب عالمياً مجدداً ليصعد المعدن من أدنى مستوياته هذا العام، حيث صعدت أونصة الذهب من 1790 إلى 1812 دولاراً حتى الآن، وهذا تسبب في ارتفاع سعر الذهب في السوق المصري، وذلك لأن سعر الذهب في مصر يتحرك وفق المتغيرات التي تشهدها أونصة الذهب عالمياً.

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021

شهد الذهب بأسواق التجزئة في مصر ارتفاعاً بقيمة 5 جنيهات، وخلال التعاملات سجل الذهب في مصر اليوم 791 جنيهاً لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 675 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 904 جنيهات.

وكشف ممدوح عبدالله رئيس مجلس إدارة مصانع كيرمينا لإنتاج المجوهرات في مصر، أن السوق يستعد الآن لاستقبال الدفعات الأولى من إنتاج الذهب المدموغ بالليزر، وأن الشركات والمصانع المنتجة تستعد لطرح إنتاجها الجديد المدموغ بالليزر هذا العام، وذلك لتتبع المنتجات الذهبية المطروحة بعد إنتاجها، حيث سيكون لكل قطعة ذهب رقم كودي يمكن تتبعه.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لـ«الرؤية»، أن «كيرمينا» للذهب بوصفها أحد المصانع التي شاركت في اجتماعات وزارة التموين المصرية حول نظام دمغ الذهب بالليزر، فإنها جهزت تشكيلات جديدة تتناسب مع الوضع المرتقب، مشيراً إلى أن السوق المصري يحتاج مزيداً من الإنتاج في حالة تحسن المبيعات مع تلاشي آثار جائحة فيروس كورونا.

وأكد رئيس «كيرمينا»، أن هناك مشكلات تواجه تصدير الذهب من مصر بعد إنتاجه، وحالياً التصدير يكون لخام الذهب والسبائك، ونحتاج إزالة رسوم التثمين والتي تعتبر عبئاً على الصناعة، وكذلك إزالة عوائق التصدير الأخرى التي تحول دون تصدير المشغولات الذهبية المصرية، ومن بينها الإجراءات الروتينية لدى كثير من الهيئات التي نتعامل معها.