الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
أسعار الذهب غداً الأربعاء

أسعار الذهب غداً الأربعاء

توقعات أسعار الذهب غداً الأربعاء.. صعود «الأصفر» فوق نقطة المقاومة يدعم الارتفاع

صعود الذهب فوق خط أو نقطة المقاومة يعتبر مناخاً داعماً للارتفاع، هذه قاعدة متعارف عليها في سوق الذهب، ونحن حالياً في هذه المرحلة، حيث صعد المعدن الأصفر فوق خط المقاومة والدعم منذ أمس الاثنين إلى 1812 دولاراً، إذ صعدت الأونصة بأكثر من 22 دولاراً في جلسات التداول منذ أمس وحتى اليوم، وهذا يدعم ارتفاع سعر الذهب غداً الأربعاء.

أسعار الذهب غداً الأربعاء 24 فبراير 2021.. توقعات بارتفاع المعدن الأصفر

أسعار الذهب غداً الأربعاء.

من المتوقع استمرار سيناريو صعود الذهب حتى غدٍ الأربعاء 24 فبراير 2021، وذلك لأن تداول أونصة الذهب فوق خط الدعم بـ1800 دولار للأونصة، يعتبر مناخاً داعماً للصعود، لكن هذا مرتبط بعدم حدوث أي تغيرات في سعر عائد السندات لأنها داعمة لهبوط الذهب إذا سجلت السندات ارتفاعاً ملحوظاً مثلما حدث الأسبوع الماضي، وسجل الذهب مستويات هبوط ملحوظة بعد ارتفاع عائد السندات 1.25% بأعلى مستوياتها منذ مارس 2020.

وكنا قد نشرنا مطلع هذا الشهر، أن حركة الذهب ستشهد تراجعات في الذهب نتيجة اتجاه المستثمرين لجني الأرباح مع تحقيق الذهب ارتفاعات ملحوظة، وكذلك مع تعافي الأسهم والدولار، وهو ما حدث بالفعل وبدأ الذهب في التراجع الأسبوع الماضي بصورة كبيرة.

وسجل الذهب في 5 أغسطس 2020 ذروته عالمياً مسجلاً 2075 دولاراً للأونصة، وذلك بعد الاضطرابات الاقتصادية الكبيرة التي شهدها العالم، جراء تفشى فيروس كورونا، ومنذ ذلك التاريخ خسر الذهب 263 دولاراً بانخفاض بلغت نسبته 12.6%.

#بلا_حدود