الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
أسعار الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر

استقرار أسعار الذهب في مصر بتعاملات الأربعاء 24 فبراير 2021



استقر سعر الذهب في السوق المصري بتعاملات الأربعاء 24 فبراير 2021، حيث سجلت أسعار المعدن الأصفر عالمياً تذبذباً واضحاً في تعاملات أمس، لكن السعر العالمي لا يزال في حدود 1808 إلى 1810 وهو نفس متوسط السعر أمس، الأمر الذي يجعل الأسعار للمعدن الأصفر في السوق المصري لا تزال مستقرة، مع توقعات بتغيرات في المعدن النفيس خلال الساعات القليلة القادمة.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021


شهد الذهب بأسواق التجزئة في مصر استقراراً ملحوظاً خلال التعاملات اليوم، حيث سجل الذهب في مصر اليوم 791 جنيهاً لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 675 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 904 جنيهات.

أسعار الذهب في مصر



سوق الذهب في مصر ينتظر الدفعات الأولى من إنتاج الذهب المدموغ بالليزر، وأن الشركات والمصانع المنتجة تستعد لطرح إنتاجها الجديد المدموغ بالليزر هذا العام، وذلك لتتبع المنتجات الذهبية المطروحة بعد إنتاجها، حيث سيكون لكل قطعة ذهب رقم كودى يمكن تتبعه.

المصانع المنتجة للذهب جهزت تشكيلات جديدة تتناسب مع الوضع المرتقب الخاص بدمغ الذهب بالليزر، إذ إن السوق المصري يحتاج مزيداً من الإنتاج في حالة تحسن المبيعات مع تلاشى آثار جائحة فيروس كورونا.

يعاني سوق الذهب من بعض المشكلات التي تواجه تصدير الذهب من مصر بعد إنتاجه، وحالياً التصدير يكون لخام الذهب والسبائك، وهناك مطالب من المصانع بإزالة رسوم التثمين والتي تعد عبئاً على الصناعة، وكذلك إزالة عوائق التصدير الأخرى التي تحول دون تصدير المشغولات الذهبية المصرية، ومن بينها الإجراءات الروتينية لدى كثير من الهيئات التي نتعامل معها، بحسب مصنعين مصريين.

#بلا_حدود