الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
سعر أونصة الذهب اليوم .

سعر أونصة الذهب اليوم .

أسعار أونصة الذهب اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 عالمياً وفي البلاد العربية

شهد سعر أونصة الذهب اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، تراجعاً ملحوظاً على عدد من المستويات، حيث تسجل أونصة الذهب هبوطاً طفيفاً بالبورصات حتى صياغة هذه السطور حتى الآن، وفي أغلب الدول العربية تشهد الأونصة اليوم تراجعاً ملحوظاً، وننشر تفاصيل تغيرات سعر أونصة الذهب في الدول العربية، في ظل أداء تحول من ضعيف إلى جيد لسعر الذهب.

سعر أونصة الذهب اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021

شهد سعر أونصة الذهب عالمياً تراجعاً ملحوظاً على كافة المستويات، قياساً على الأسعار التي تم تسجيلها مع فتح التداول صباح أمس لتبلغ أونصة الذهب اليوم 1808 دولارات حتى صياغة هذا التقرير مقابل 1812 دولاراً أمس، وننشر تفاصيل سعر الأونصة وكذلك التوقعات حول التغيرات التي يمكن أن يشهدها سعر الذهب عالمياً ومحلياً خلال الساعات القادمة، في ظل اتجاه صعودي للمعدن الأصفر.

سعر أونصة الذهب في البلاد العربية

سجلت سعر أونصة الذهب في كافة الدول العربية تراجعاً ملحوظاً، حيث سجل سعر أونصة الذهب في الإمارات 6.649 درهم إماراتي، وفي السعودية 6.792 ريال سعودي، وفي مصر تسجل أوقية الذهب 28.078 جنيه مصري، وفي الكويت بلغ سعرها 547.52 دينار كويتي، وفي السوق الأردني 1.283 دينار أردني، وفي العراق 2.639.985 دينار عراقي.

سعر أونصة الذهب اليوم

سعر أوقية الذهب على مستوى التداول في البورصات قد يتغير لأكثر من مرة، لأنها ترتبط بحركة الأسهم في البورصات وكذلك النفط أيضاً، وأداء الاقتصاديات ومستوى التوظيف لدى الاقتصاد الأمريكي والاقتصاديات الكبرى، كلما حدث أي تغير في هذه القطاعات نجد تغيراً فورياً في سعر الأوقية عالمياً.

ويوجد ارتباط وثيق بين سعر أوقية الذهب وقيمة الدولار الأمريكي؛ لأنه يعد آلية التسعير القياسية للمعادن الصفراء، وتكون العلاقة بينهما عكسية، ويكتسب الدولار الأمريكي قوته الشرائية أو يفقدها مقارنة بشركائه التجاريين، وكلما تشهد أوقية الذهب ارتفاعاً فإن ذلك مؤشر على هبوط الدولار، والعكس صحيح.

#بلا_حدود