الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم في السعودية

تراجع طفيف بأسعار الذهب في السعودية الأربعاء 24 فبراير 2021

سجل سعر الذهب على المستوى المحلي في السعودية، اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، هبوطاً طفيفاً للغاية، بعد ارتفاعات أمس تجاوزت قيمته 4 ريالات سعودية، وهنا سنجد أن سعر أونصة الذهب على المستوى العالمى تحرك في التداولات من 1812 دولاراً إلى 1808 وهو سعر ربما لم يختلف كثيراً عن الأسعار المسجلة أمس، لكنها أثرت على المعدن الأصفر في المملكة بشكل طفيف.

سعر الذهب اليوم في السعودية الأربعاء 24 فبراير 2021

تراجع سعر الذهب اليوم في السعودية بشكل ملحوظ لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 218.39 ريال سعودي بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 191.10 سعودي، والذهب عيار 18 سجل 163.79 ريال سعودي.

رئيس البنك المركزي جيروم باول قال، إن التضخم والتوظيف لا يزالان أقل بكثير من أهداف بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما يعني أنه من المرجح أن تظل السياسة النقدية السهلة في مكانها. مضيفاً: «ضغوط الأسعار لا تزال هادئة في الغالب، وأن التوقعات الاقتصادية لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير.

سعر الذهب اليوم في السعودية

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ملاحظات معدة أمام لجنة المالية بمجلس الشيوخ: «الاقتصاد بعيد جداً عن أهدافنا في التوظيف والتضخم، ومن المرجح أن يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق مزيد من التقدم الكبير» مؤكداً التزام البنك باستخدام كامل الأدوات لدعم الاقتصاد وللمساعدة في ضمان أن التعافي من هذه الفترة الصعبة سيكون قوياً قدر الإمكان.

ومع ذلك، لم يُشر الخطاب إلى القلق الأكثر إلحاحاً في السوق: القفزة في عام 2021 في عائدات السندات الحكومية طويلة الأمد إلى مستويات لم نشهدها منذ ما قبل جائحة كوفيد-19. على سبيل المثال، ارتفعت السندات لأجل 30 عاماً بأكثر من نصف نقطة مئوية وارتفع العائد القياسي لمدة 10 سنوات 44 نقطة أساس.

هذه التصريحات سيكون لها تأثير مباشر على سعر الذهب، وبالفعل كنا قد شهدنا تذبذباً كبيراً بين الصعود والهبوط مساء الثلاثاء، لكن السوق استوعب أن حديث جيروم باول ليس فيه جديد ربما نشهده الفترة القادمة يكون له عظيم الأثر على الأسواق والتداولات.

#بلا_حدود