الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب في السعودية الخميس 25 فبراير 2021.. وهبوط المعدن الأصفر

سجل سعر الذهب على المستوى المحلي في السعودية، اليوم الخميس 25 فبراير 2021، هبوطاً طفيفاً للغاية، وهنا سنجد أن سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي تحرك في التداولات من 1810 دولارات إلى 1805 وهو سعر ربما لم يختلف كثيراً عن الأسعار المسجلة أمس، لكنها أثرت على المعدن الأصفر في المملكة بشكل طفيف.

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 25 فبراير 2021

هبطت أسعار الذهب اليوم في السعودية بشكل ملحوظ لجميع الأعيرة في سوق التجزئة، وسجل الذهب في السعودية 217.53 ريال سعودي بالنسبة لعيار 24، وبلغ الذهب عيار 21 سعر 190.35 سعودي، والذهب عيار 18 سجل 163.15 ريال سعودي.

سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب عالمياً ومحلياً يتأثر بما تشهده الاقتصاديات العالمية من تأثرات بالسلب مع الاضطرابات التجارية أو السياسية أو هبوط وارتفاع الفائدة، وهو ما سينعكس على سعر المعدن الأصفر، بوصفه الملاذ الآمن بالعالم، المعدن الأصفر سيظل مرآة تعكس التطورات السياسية والاقتصادية والمتابع الجيد لحركة الذهب الأسبوعية والشهرية يستطيع أن يدرك الأحداث العالمية ومدى الاتجاه نحو الانتعاش أو الانكماش.

ولا بد لكل مستثمر يريد الاستثمار في الذهب أن يدرك جيداً أن سعر بيع الذهب يختلف عن سعر الشراء، والسبب هو تكاليف المصنعية، فالكثير من الناس يقومون بشراء الحلي الذهبية بغرض الاحتفاظ بها لزيادة سعرها، لكنهم يجدون أنهم خسروا أموالهم بالرغم من ارتفاع أسعار الذهب.

ويرجع السبب الرئيسي لتعرض حائزي المعدن الأصفر للخسائر، هو عدم مراعاة الأسعار بعد إضافة المصنعية عليها، وهو ما يعرف بسعر التصنيع، فعندما تبيع تلك الحلي يخصم من قيمة مشغولاتك الذهبية ما يسمى سعر التصنيع، والتي قد تزيد على 10% من قيمة السعر الأصلي لدى بعض الشركات.

ومن مميزات الاستثمار في الذهب أنه يعد وسيلة للحفاظ على قيمة المدخرات بالرغم من صعود وهبوط أسعار الذهب بين لحظة وأخرى لأنه مهما حدث انخفاض أو هبوط في سعر الذهب، فسيرتفع لكنه يحتاج لوقت.

#بلا_حدود