الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
الذهب اليوم في مصر

الذهب اليوم في مصر

تراجع محدود في أسعار الذهب بالسوق المصري الخميس 25 فبراير 2021

تراجع سعر الذهب فى السوق المصري بتعاملات الخميس 25 فبراير 2021، بقيمة جنيه واحد فقط، حيث سجلت أسعار المعدن الأصفر عالمياً تذبذباً واضحاً في تعاملات أمس، لكن السعر العالمي لا يزال فى حدود 1805 إلى 1810 وهو نفس متوسط السعر أمس، الأمر الذى يجعل الأسعار للمعدن الأصفر فى السوق المصري لا تزال شبه مستقرة، مع توقعات بتغيرات في المعدن النفيس خلال الساعات القليلة القادمة.

أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 25 فبراير 2021

شهد الذهب بأسواق التجزئة فى مصر تراجعاً يشبه الاستقرار خلال تعاملات اليوم، حيث سجل الذهب فى مصر اليوم 790 جنيهاً لعيار 21 وهو الأكثر مبيعاً بمصر، وسجل عيار 18 سعر 674 جنيهاً، وأخيراً بلغ الذهب عيار 24 سعر 903 جنيهات. وهنا نجد أن السعر انخفض تقريباً جنيهاً واحداً فقط، وهذا الهبوط ربما لا يكون ملحوظاً للمستهلكين، ويمكن أن يصبح السعر مستقراً لأن التحرك محدود للغاية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

يعاني سوق الذهب من بعض المشكلات التي تواجه تصدير الذهب من مصر بعد إنتاجه، وحالياً التصدير يكون لخام الذهب والسبائك، وهناك مطالب من المصانع بإزالة رسوم التثمين والتي تعد عبئاً على الصناعة، وكذلك إزالة عوائق التصدير الأخرى التى تحول دون تصدير المشغولات الذهبية المصرية، ومن بينها الإجراءات الروتينية لدى كثير من الهيئات التى نتعامل معها، بحسب مصنعين مصريين.

وخسر الذهب فى مصر خلال تعاملات الأسبوع المنقضى 16 جنيهاً للجرام، وذلك استجابة إلى الهبوط في السعر العالمي للمعدن الأصفر من 1805 دولارات إلى 1777 دولاراً، لكن السعر العالمي للذهب ليس مستقراً ويشهد تغيرات عدة، ليعود الذهب للارتفاع مجدداً في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، لكن السوق المصري قد يشهد ارتفاعات أخرى في الساعة الواحدة، وهو الموعد الرسمي لفتح السوق أمام المستهلكين، لكن بعض محال التجزئة تفتح أبوابها قبل هذا الموعد، وتبيع الذهب على آخر سعر تم تحديثه.

#بلا_حدود